الأحد الموافق 25 - أكتوبر - 2020م

مركز إعلام المحله الكبرى ينظم ندوة حول ” أكتوبر إرادة النصر وعزيمة البناء “

مركز إعلام المحله الكبرى ينظم ندوة حول ” أكتوبر إرادة النصر وعزيمة البناء “

 

 

مصطفى النحراوى _ سيد عبد الدايم

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى بمحافظة الغربية التابع للهيئة العامة للاستعلامات – رئاسة الجمهورية- بالتعاون مع  مركز ومدينة المحلة الكبرى ندوة بمقر قاعة الشعب بالمحلة الكبرى صباح اليوم الأحد تحت عنوان ” أكتوبر إرادة النصر وعزيمة البناء ”
حاضر بها كلا من اللواء محمد سلامه الجوهرى –قائد وحدة مكافحة الإرهاب الدولى بالمخابرات الحربية –سابقا-ومساعد ملحق الدفاع المصرى بواشنطن سابقا ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب .
و ياسر حلمى أبو غياتى –مدير إدارة أوقاف ثان المحلة
وبحضور الإعلامي مصطفى حسين يوسف مدير مركز إعلام المحلة الذي عرف أسباب الحرب وكفاح القوات المسلحة المصرية منذ نكسة يونيو 67 التى لا تعد حرب ولكن كانت خدعة ومفاجأة للجيش الذي لم يحارب لذا كانت العزيمة المصرية على رد تلك النكسة بعدم راحة العدو فى أرضنا فكانت حرب الاستنزاف.
ثم إنتقل الحديث إلى اللواء محمد سلامه الجوهرى الذى أكد على أن البطولات خلال حرب أكتوبر لا تنتهي وهناك المئات من المعارك التى انتصرنا فيها خلال الحرب وخلال مرحلة الاستنزاف.
و أشار الجوهرى إلى أن القوات المصرية قامت بمعجزات أثناء حرب الاستنزاف حيث كنا نقوم بعمليات إنزال خلف خطوط العدو نقاتلهم حتى يعلموا أنهم لن يأمنوا فى هذه الأرض  .
وفى ذات السياق أشار الجوهرى أيضا إلى التحديات التى كانت تواجه الجيش المصرى لتحرير الأرض وهى المانع المائى والساتر الترابى وخط بارليف الحصين  ولكن تم تحطيم تلك التحديات فى خلال ست ساعات بتوفيق من الله وبعزيمة الجنود وتخطيط القيادة وتلاحم الشعب مع الجيش وتعاون الأسلحة مع بعضها فى معركة الأسلحة المشتركة.
وفى سياق متصل أكد الجوهرى أن مصر انتقلت من مرحلة الحرب إلى مرحلة البناء والتنمية فى سيناء فتم إقرار قانون يمنح حق الانتفاع وليس التمليك للأراضي فى سيناء لأن التنمية هي السبيل للقضاء على الإرهاب فى سيناء  .
وأكد الجوهرى على أهمية الانتماء إلى الوطن وعدم الانسياق وراء الإشاعات التى تهدف للتشكيك فى المؤسسات الوطنية .
وأنتقل الحديث إلى ياسر حلمى الذى أكد بدوره على أنه من الإيمان حب الأوطان وأن صيحة الله أكبر فى الحرب كانت بمثابة الوقود الذى أشعل الحماس والإطمئنان لنصر الله لنا فى تلك المعركة .
وأشار  إلى أن حب الوطن مزروع داخل نفس كل مصرى لا يبخل بروحه فداء لوطنه وتحمل المواطن لما يراه من إرتفاع أسعار أو إصلاحات نابع من حبه لوطنه وخوفه عليه وأمنياته أن يراه فى تقدم وإزدهار .
وقد أوصى الحضور بضرورة أعادة تدريس مادة التربية القومية لتعميق روح الإنتماء للوطن وأن تكون هناك قدوة أمام الشباب والأطفال يقتدوا بها.
حضر اللقاء لفيف من المواطنين والموظفين بالإدارات والوحدات المحلية التابعة لمجلس مدينة المحلة الكبرى.
أدار اللقاء كلا من محمود السمرى – جلال أبوالنصر-نهى عشماوى الإعلاميين بمركز إعلام المحلة الكبرى وبإشراف مصطفى حسين يوسف مدير المركز .

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44978601
تصميم وتطوير