الأربعاء الموافق 27 - يناير - 2021م

مركز إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة حول “المشاركة السياسية وتدعيم قيم الولاء والإنتماء “

مركز إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة حول “المشاركة السياسية وتدعيم قيم الولاء والإنتماء “

 

مصطفى النحراوى _ سيد عبد الدايم

 

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى بمحافظة الغربية التابع للهيئة العامة للاستعلامات رئاسة الجمهورية ندوة اليوم الأربعاء  تحت رعاية اللواء حاتم زين العابدين رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى  بعنوان”المشاركة السياسية وتدعيم قيم الولاء والإنتماء ” .
حاضر بها أستاذ دكتور حسام طلعت بندق رئيس قسم التخطيط الإجتماعى بالمعهد العالى للخدمة الإجتماعية بكفر الشيخ .
وبحضور  مجدى أبو الفتوح  نائب رئيس مدينة المحلة الكبرى .
وقد تناولت الندوة التعريف بمعنى المشاركة السياسية وأنها من أهم صور وخصائص الديمقراطية لأي نظام سياسى يشترك أفراده فى الحياة الإجتماعية والسياسية.
وأكد بندق على أن الإنتخاب حق كفله الدستور للمواطن متى بلغ من السن 18 عام وهو حق يتساوى فيه جميع أفراد المجتمع إلا مجموعات معينة حددها القانون .
وأشار بندق إلى أن الأحزاب الياسية هى البوابة للممارسة السياسية ولكن يجب أن تتعرف على برنامج الحزب ومبادئه ثم تحدد أى حزب يتوافق مع مبادئك ورؤيتك.
وأشار بندق أيضا إلى أن ممارسة الحق الإنتخابى ليس فقط فى السياسة ولكن فى المدارس لإختيار إتحاد الطلبة وكذلك الجامعات وأيضا الإنتخابات فى النقابات المهنية والجمعيات الأهلية كل ذلك يجعل الفرد يعتاد المشاركة فى الإنتخابات المختلفة وذلك يولد لديك شعور بالإنتماء للوطن لأن لك حق فيه وله حق عليك.
وفى سياق متصل أكد بندق على أن على المواطنين المشاركة بكثافة فى العملية الإنتخابية لإختيار نائب يستطيع أن يشرع قوانين فى صالح الوطن والمواطن ويستطيع أن يراقب الأداء الحكومى ويكون أمينا على مقدرات الوطن لأنه نائب للأمة وليس لمدينة فقط .
وأِشار أبو الفتوح إلى أن المشاركة ستعود بالنفع على المجتمع ككل والوطن لا يحتاج المواطن السلبى بل المواطن الإيجابى وأكد على أن القيادة السياسية تولى المحلة إهتمام خاص ورصدت العديد من المشروعات للمدينة فى الفترة المقبلة .
وقد حضر اللقاء لفيف من طلبة التدريب الميدانى للخدمة الإجتماعية بمركز ومدينة المحلة الكبرى.
وأدار اللقاء محمود السمرى الإعلامي بمركز إعلام المحلة الكبرى وتحت إشراف مصطفى حسين يوسف مدير المركز.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47574958
تصميم وتطوير