الأحد الموافق 29 - نوفمبر - 2020م

مركز إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة بعنوان كلام رجاله ضمن مبادرة أيامنا أحلى

مركز إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة بعنوان كلام رجاله ضمن مبادرة أيامنا أحلى

 

مصطفى النحراوى _ سيد عبد الدايم

‏شارك مركز إعلام المحلة الكبرى بمحافظة الغربية التابع للهيئة العامة للاستعلامات  رئاسة الجمهورية اليوم الأربعاء ضمن مبادرة أيامنا أحلى التى تنظمها مديرية الصحة والسكان بالغربية وبالتعاون مع الإدارة الصحية بسمنود والوحدة المحلية بمحلة زياد بندوة تحت عنوان  “كلام رجاله” فى إطار مبادرة أيامنا أحلى.
حاضر بها كلا من وليد الخولى إمام وخطيب بأوقاف المحلة والدكتورة  تحية الإمام مديرة تنظيم الأسرة بالإدارة الصحية بسمنود و مصطفى حسين يوسف  مدير مركز إعلام المحلة الكبرى.
وقد تناولت الندوة التعريف برأي الدين فى تنظيم الأسرة وقد قام وليد الخولى بشرح تفصيلي موضحا  أنه لا تعارض بين الدين وتنظيم الأسرة لأنه فى مصلحة صحة الأم والطفل وكذلك الأسرة والمجتمع فإذا كان الأفراد أقوياء فإن المجتمع يكون قوى وهذا ما يريده الدين أن يكون المجتمع قوى ومترابط . وأنتقل الحديث للدكتورة تحية التى أكدت على أن أقسام تنظيم الأسرة بالوحدات الصحية والمستشفيات تقدم الخدمة طوال العام وبمقابل زهيد وبجودة عالية ويتوافر بها كافة الوسائل المتعلقة بتنظيم الأسرة وكذلك المشورة الطبية من طبيب أو طبيبة متخصصة .
وفى سياق متصل أكد الإعلامى مصطفى حسين على أن مشاركة الرجل فى قرار التنظيم والإنجاب شىء هام جدا حيث أن قوامة الرجل لا تعنى الإنفاق فقط ولكن تعنى رعاية الأسرة بمفهومها الشامل .
وأشار حسين إلى أن قوامة الرجل على الأسرة تعادل قوامة الدولة على مواطنيها حيث أن معدلات الزيادة المرتفعة لا تعطى الدولة القدرة على رعاية الشعب كما هو الحال فى رعاية رب الأسرة الكبيرة ذوى الإمكانيات المحدودة  .
حضر اللقاء لفيف من أهل القرية والعاملين بالوحدة المحلية والوحدات التابعة لها  وأدار اللقاء  السعيد المنسى مدير إعلام تنظيم الأسرة بالإدارة الصحية بسمنود.‏

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 45966187
تصميم وتطوير