الإثنين الموافق 15 - أغسطس - 2022م

مركز إعلام المحلة الكبرى يعقد ندوة بعنوان الهرم الغذائى وكيفية التغذية السليمة

مركز إعلام المحلة الكبرى يعقد ندوة بعنوان الهرم الغذائى وكيفية التغذية السليمة

 

 

مصطفى النحراوى  _ سيد عبدالدايم

عقد مركز إعلام المحلة الكبرى بمحافظة الغربية التابع للهيئة العامة للإستعلامات اليوم الأحد بالتعاون مع الوحدة المحلية بقرية الراهبين مركز سمنود لقاء توعوى بعنوان” الهرم الغذائى وكيفية التغذية السليمة ”
وذلك بمقر جمعية تنمية المجتمع بالراهبين .
حاضرت بها الدكتورة ريم أبو هيف طبيب بقسم الطب الوقائى والرعاية الصحية بالإدارة الصحية أول المحلة وأدار اللقاء محمود السمرى ونهى العشماوى الإعلاميان بالمركز تحت إشراف مصطفى حسين يوسف مدير مركز إعلام المحلة الكبرى .
وإفتتحت العشماوى الندوة بأن الطعام هو سلاح ذو حدين ففى ضبط كميته ونوعيته صحة الإنسان وسلامته البدنية وفى زيادته دون وعى هلاك الجسم والإصابة بالأمراض المختلفة.
وإنتقل الحديث لأبوهيف التى أوضحت أن جميع العمليات الحيوية وأى حركة يقوم بها الجسم تتطلب طاقة ، التى يحصل عليها عن طريق الغذاء المتنوع والذى يجب أن يحتوى على العناصر الأساسية وأهمها الكربوهيدرات والبروتين والدهون والمعادن والفيتامينات والماء .
وأضافت أن الوجبة يجب أن تكون متوازنة وتشمل العناصر المتواجدة فى الهرم الغذائى من القاعدة حتى القمة حيث تكون القاعدة من العناصر الواجب أن تتواجد بوفرة فى الوجبة وكلما إتجهنا لأعلى تقل الكمية المتواجدة بالوجبة لأن كثرتها ستكون مضرة.
وشددت على أن إتباع نظام الهرم الغذائى فى تحضير الوجبات يساعد على الحصول على جسم مثالى صحى ويقلل هذا النظام من الكوليسترول الضار مع المحافظة على شرب كميات كافية من الماء لما له من فائدة للجسم .
وفى سياق متصل أكدت أبو هيف على ضرورة البعد عن الدهون والزيوت المهدرجة والتعامل مع الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون و زيت الذرة وزيت عباد الشمس لما لها من فائدة مع خفض الكميات التى نستعملها من الزيوت والدهون بصفة عامة وبالنسبة للبروتين الحيوانى أكدت أن تناول الأسماك الزيتية مفيد جدا للجسم يليها الدواجن ذات اللحم الأبيض وكذلك اللحوم قليلة الدهون .
وفى ختام اللقاء أكد السمرى أن الإهتمام بالغذاء الصحى المتوازن يحافظ على الصحة العامة خاصة للفتيات والأطفال وكبار السن حيث يحافظ ويقوى مناعة الجسم وشدد على ضرورة البعد عن الطعام الجاهز والذى يحتوى على الألوان الصناعية.
حضر اللقاء  أيمن قريش رئيس الوحدة المحلية بالراهبين مركز سمنود و محمد مجاهد رئيس جمعية تنمية المجتمع ولفيف من مكلفات الخدمة العامة بالوحدات التابعة للوحة المحلية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 63684894
تصميم وتطوير