الجمعة الموافق 25 - سبتمبر - 2020م

مركز أورام طنطا ينظم ندوة حول” التوعية بمرض السرطان” بالوحدة الصحية باخناواى

مركز أورام طنطا ينظم ندوة حول” التوعية بمرض السرطان” بالوحدة الصحية باخناواى

✍️ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

 

نظم مركز أورام طنطا ندوة تثقفية للتوعية بمرض السرطان والاكتشاف المبكر له وذلك بمقر الوحدة الصحية بقرية أخناواي التابعة لمركز طنطا وذلك تحت رعاية الدكتور إسلام صبرى مدير المركز والدكتور أحمد الصاوي نائب مدير المركز.
حاضر فيها الدكتور طارق صلاح إستشارى جراحه الأورام بالمركز والذى تحدث عن سرطان الثدى  قائلا انه يوجد نوعين من الأورام فهناك الاورام الحميدة و هي أورام مغلفة بنسيج ليفي وتكون غير قابلة للانتشار ويسهل التخلص منها ولا تعود مرة أخرى بعد إزالتها والأورام الخبيثة وهي أورام تتكاثر فيها الخلايا غير الطبيعية بشكلٍ كبير ودون توقّف فتسيطر على العضو المصاب وقد تنتشر إلى أعضاء أخرى من الجسم عن طريق كل من الجهازين الليمفاوي والدموي.
وعن تشخيص المرض وعلاجة اكد ” صلاح ” أن هناك عدة طرق للعلاج فهناك العلاج الجراحي  والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي والعلاج المناعي  والعلاج الهرموني وكلاً منها يتوقف على نوع الورم والحالة العامة للمريض ومدى استجابة الجسم لاى من تلك الانواع أنه يتكون بسبب تغير في عمل ونمو الخلايا المكونة لأنسجة الثدي دون القدرة على السيطرة عليه مما يحولها إلى خلايا سرطانية لدى الرجال والنساء مع قدرة هذه الخلايـا على الانتشـار.
من جانب اخر أكد علاء أبو عكر مسئول المركز الإعلامي بمركز الاورام  ان المركز يستعد بكل طاقته لبدء العمل بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن سرطان الثدى  مطلع الشهر المقبل والتى يستفيد منها ما يقرب من 28 مليون سيدة بالجمهورية.
حضر الندوة الدكتور هاني دنيا نقيب صيادلة الغربية و عدد كبير من العاملين واشرف عليها أشرف الخولي مدير العلاقات العامة  ومحمد صلاح مسئول العلاقات العامة.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44115695
تصميم وتطوير