الثلاثاء الموافق 19 - نوفمبر - 2019م

مرض السرطان والأطعمة البسيطة التي تقي من خطر الإصابة بهذا المرض …..

مرض السرطان والأطعمة البسيطة التي تقي من خطر الإصابة بهذا المرض …..

الدكتور / أحمد العطار
مرض السرطان من الامراض الشرسة التي قد تصيب اي فرد من حولنا وللأسف نحن لا نفكر في الاشياء إلا بعد حدوثها ونتعامل معها بمبدأ يحدث للآخرين فقط. وعملاً بالمثل القائل الوقاية خير من العلاج سوف أقدم لكم بعض الاطعمة البسيطة التي تقي من خطر الاصابة بهذا المرض.
1-التوت
التوت من الفواكه المحببة للكثيرين والتوت مفيد ايضا لأنه يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة كما يحتوي على مادة تسمى حمض الايلاجيك والتي لها دور كبير في الوقاية من مرض السرطان وخاصة سرطان الثدي.
2-الرمان
الرمان يحتوي على الحديد ومضادات الأكسدة ويمنع تكوين المواد المسببة للسرطان في الجسم.
3-الأسماك الدهنية
الاسماك الدهنية مثل السلمون والتونة تحتوي على الاحماض الدهنية الغير مشبعة الأوميجا 3 والتي تقوي من كفاءة جهاز المناعة، تقلل من نمو الاورام وتقلل من الالتهابات .
4-البقول
سرطان الثدي يصيب السيدات نتيجة خلل في هرمون الاستروجين، والبقول بأنواعها تحتوي على مادة تنقي الجسم من الاستروجين الضار كما انها تحتوي على الالياف التي تساعد على انتظام حركة الامعاء مما يسهل للجسم التخلص من السموم أول بأول.
5-المكسرات
المكسرات لها فوائد لا تنتهي بدءاً بإمداد الجسم بالطاقة واحتوائها على الاحماض الدهنية الغير مشبعة الاوميجا 3 كما أن لها خواص مضادة للالتهاب.
6-الخضروات والفواكه صفراء اللون
الجزر والفلفل الاصفر والقرع العسلي كل ما هو لونه اصفر يتميز باحتوائه على مادة البيتا كاروتين .
7-تناول الألياف العذائية من مصادر الحبوب الكاملة: وجدت الدراسات أن الألياف الغذائية الموجودة في الحبوب الكاملة, قادرة على تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم, فتناول 90 غرام إضافية عن الحاجة اليومية, يقلل خطر الإصابة بنسبة 20% .
8-تناول الأسبرين: وجدت الدراسات أن تناول حبة من الأسبرين في كل يوم تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 30%, على شرط المداومة على تناوله لمدة تزيد عن تسعة أشهر.
9-تناول الكاكاو: أن تناول المنتجات المصنوعة من الكاكاو مثل الشوكولاته, تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون و المستقيم .
10-جذور الزنجبيل: أظهرت دراسة أن تناول 2 غرام من جذور الزنجبيل يوميا, قد يكون سببا كافيا لمنع الإصابة بسرطان القولون .
أخصائي الجراحة العامة والأورام
وجراحة الجهاز الهضمي والمناظير

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35752034
تصميم وتطوير