الإثنين الموافق 28 - سبتمبر - 2020م

مرشحو الغربية يبدأون مارثون انتخابات “الشيوخ” بالاجتماعات واللافتات.. ورفض طعن استبعاد جرامون بزفتي .

مرشحو الغربية يبدأون مارثون انتخابات “الشيوخ” بالاجتماعات واللافتات.. ورفض طعن استبعاد جرامون بزفتي .

كتب / حمدي الطنطاوى 

قبل ساعات من بدء مرحلة الدعاية الانتخابية لمجلس الشيوخ، والتي ستبدأ غدا ، وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، لم يلتزم عدد من المرشحين في محافظة الغربية بقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات وبدأوا في تعليق اللافتات وعقد الاجتماعات مكبرا استعدادا لماراثون الانتخابات والتنافس على مقاعد المحافظة البالغ عددها 5، ويتنافس عليها 30 مرشحا.
ورصدت “البيان ” لافتات في شوارع مدن ومراكز المحافظة تحمل أسماء مرشحين قبل ساعات من بدء الدعاية الانتخابية، وتحايل أصحابها على قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات بأن حملت اللافتات أسماء أنصار المرشحين لدعهم في الانتخابات، إلى جانب البدء في الاجتماعات مع كبار العائلات  في القرى والمراكز، والبدء في حشد أنصارهم في الانتخابات.
وحرصت الأحزاب منذ بدء فتح باب التقدم بأوراق المرشحين على عقد اجتماعات مستمرة، والتواصل مع أمناء وأعضاء المراكز والوحدات داخل مقراتهم، لمناقشة استعدادات دعم مرشحين الحزب مع بداية فتح باب الدعاية الانتخابية.
وحرص جميع المرشحين بمجرد تقديم أوراقهم على بدء الدعاية الانتخابية إلكترونيا، من خلال إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيس بوك” وغيرها، في محاولة لكسب ثقة الناخبين مكبرا.
وتتضمن الدائرة الانتخابية مدن ومراكز وقرى المحافظة كلها، وهو ما يصعب معه عقد مؤتمرات واجتماعات في كافة مدن ومراكز الإقليم.
يذكر أن محافظة الغربية مخصص لها 5 مقاعد بمجلس الشيوخ يتنافس عليها 30 مرشحا، في الانتخابات التي تجرى يومي 9 و10 أغسطس المصريين في الخارج وانتخابات الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس وتعلن النتيجة يوم 19 من الشهر نفسه.
وفي دائرة مركز زفتي ، رفضت محكمة القضاء الإداري الطعن المقدم من حزب مستقبل وطن ضد المرشح المستقل عبدالخالق جرامون المحامي ابن زفتي ، واكدت استمراره في المارثون الانتخابي ، الامر الذي دفع الكثير من أنصاره وخاصة من اهالي قرية سندبسط مسقط رأس جرامون لإعلان تأييدهم الكامل له ، وابدوا غضبهم من تصرف البعض تجاه هذا المرشح تحديدا مؤكدين ان مثل الافعال دائما ما تأتي بنتائج عكسية مستندين في ذلك بما حدث في معركة مجلس النواب عندما استطاع ايضا ابن قرية سندبسط العميد أحمد الجحش في اسقاط مرشح حزب مستقبل وطن وقتها أحمد فودة نصير وكأن التاريخ يعيد نفسه ، هذا ما سوف نتابعه خلال الايام المقبلة .

 التعليقات

  1. يقول mohamed ibrahim:

    نرجوا ان يهتموا حزب مستقبل وطن بزفتي اكثر بالقري والخدمات لديها

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44206904
تصميم وتطوير