الخميس الموافق 04 - مارس - 2021م

مذكرة لنقيب الصحفيين للمطالبة بعقد لجنة استثنائية للمؤجلين

مذكرة لنقيب الصحفيين للمطالبة بعقد لجنة استثنائية للمؤجلين

حسام الشريف

 

طالبت دفعة المؤجلين، مجلس نقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان، بتحديد موعد انعقاد لجنة قيد تحت التمرين، أو التوافق على عقد لجنة “استثنائية” للمؤجلين باعتبار أنه تم تأجيلهم بسبب العدد وليس لأي سبب مهني آخر، وهو ما حدث في مجالس سابقة خاصة، بحسب بيانهم الذي أصدروه للتوقيع اليوم من أعضاء الجمعية العمومية.

 

وجاء نص البيان كالآتي:

” السيد / نقيب الصحفيين.. ضياء رشوان
تحية طيبة وبعد…

نتقدم لسيادتكم – نحن دفعة تحت التمرين المؤجلة من يناير 2019 -، بطلب لتحديد موعد لجنة القيد في أقرب اجتماع لمجلس النقابة على أن يكون الإعلان بشكل رسمي.

ونلتمس من سيادتكم الموافقة على هذا الطلب، وذلك بعد تضارب مواعيد انعقاد اللجنة، فكل المؤجلين أنهكهم التعب بعد سنوات من العمل داخل دروب الصحافة، فلم يكن حلم الانضمام لـ”قلعة الحريات” سوى شرف نسعى إليه، ولكن الحلم تم “إيقاف تنفيذه” وسط حالة من الغموض سيطرت على موعد انعقاد لجنة القيد المقبلة “تحت التمرين”.

نحن دفعة المؤجلين، والمُوقعين أدناه من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، لا نطالب سوى بتطبيق وتفعيل نصوص لائحة القيد الصادرة بتاريخ 10/10/2015، وتحديدًا المادة (4) من اللائحة، والتي تقضي بفتح باب تلقي طلبات القيد “مرتين”، في الفترة من أول يناير وحتى نهاية فبراير، وفي الفترة من أول يوليو وحتى نهاية أغسطس من كل عام.

 

ونلتمس من سيادتكم، ومجلسكم المُوقر، رد الحقوق لأصحابها، من خلال السعي لإصدار قرار بفتح لجنة القيد “تحت التمرين” في الفترة من أول يناير وحتى نهاية فبراير المقبل، أو عقد لجنة “استثنائية” للمؤجلين باعتبار أنه تم تأجيلنا بسبب العدد وليس لأي سبب مهني آخر، وهو ما حدث في مجالس سابقة خاصة، وهذا أقل حقوقنا التي نطالب بتطبيقها بما لا يخالف القانون واللائحة الداخلية، وذلك بعد إتمام كافة الدورات للزملاء الجدد، على أن يكون موعد انعقادها في مارس من نفس العام.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48421854
تصميم وتطوير