الأربعاء الموافق 23 - أكتوبر - 2019م

مذكرة تفاهم بين مصر واستونيا في مجالات بنية الحكومة الالكترونية

مذكرة تفاهم بين مصر واستونيا في مجالات بنية الحكومة الالكترونية

اتفق المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، مع السيد ساندر سون سفير استونيا بالقاهرة ، على تفعيل مذكرة التفاهم التي سبق توقيعها وتضمنت التعاون في مجالات بنية الحكومة الإلكترونية وتنفيذ خدمات الحكومة الإلكترونية بما في ذلك خدمات المحمول، بالإضافة الى مجالات الأمن السيبراني، والتوثيق الحضاري والطبيعي ، جاز ذلك خلال استقبال الوزير للسفير على رأس وفد من شركات تكنولوجيا المعلومات الاستونية التي تعمل في مجال تطوير وتأمين نظم المعلومات، وتحليل البيانات العملاقة لدعم متخذي القرار.

كما تم الاتفاق على التعاون في نقل الخبرة والمعرفة بين البلدين وخاصة في مجالات تنمية الكوادر البشرية المتخصصة في مجالات تأمين الفضاء الالكتروني ،والحلول الذكية المتكاملة لتطوير الأداء بالجهات الحكومية حيث تأتي استونيا ضمن الدول الأعلى في الحوكمة الإلكترونية في أوروبا.

وأكد السيد الوزير أن الوزارة تتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لنشر أنظمة تكنولوجيا المعلومات والحلول التكنولوجية الحديثة التي تعمل على تطوير الاداء داخل مؤسسات الدولة وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطن وتبسيط الإجراءات.

وفي هذا الإطار استعرض المهندس/ ياسر القاضي مشروع تقديم الخدمات القضائية والمعلومات الخاصة بالقضايا واتاحتها في صورة إلكترونية للمواطنين المعنيين والمحامين من خلال إتاحة مباشرة الإجراءات القضائية عبر الاتصالات المحمولة والانترنت وذلك بالتعاون مع وزارة العدل.

ومن جانبه دعا السفير الاستوني السيد الوزير لزيارة دولة استونيا والتعرف على أحدث ما توصلت اليه استونيا في التكنولوجيا لخدمة المؤسسات الحكومية وما تقدمه أكاديمية الحوكمة الالكترونية في استونيا من معرفة وخبرة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35108835
تصميم وتطوير