الخميس الموافق 22 - أكتوبر - 2020م

مدير التأمين الصحي بالغربية لـ “البيان”: المجمع الطبي من أفضل المستشفيات النموذجية على مستوى مصر

مدير التأمين الصحي بالغربية لـ “البيان”: المجمع الطبي من أفضل المستشفيات النموذجية على مستوى مصر

هاني حسين

قال الدكتور رائف يوسف، مدير عام التأمين الصحي بالغربية، أن التأمين الصحي بالغربية يُقدم خدماته إلى ما يقرب من 3 ملايين مواطن بالغربية، إلى جانب تقديم الخدمات التي يتميز بها للمحافظات المجاورة التي لا تتوفر بها هذه الخدمات.

وأكد مدير عام التأمين الصحي بالغربية نعالج 60%؜ من سكان الغربية، أي ما يعادل 3 ملايين نسمة، من مختلف أطياف المجتمع ما بين موظفين وطلبة وقوى عاملة وأرامل ومرأة معيلة، من خلال 23 عيادة، موزعة على 8 مراكز هم إجمالي مراكز المحافظة، منهم 10 عيادات شاملة للطلبة الصغار، أما الكبار يتعاملون مع 13 عيادة شاملة، موزعين بحيث يتواجد في كل مركز عيادة شاملة للكبار بالإضافة إلى وحدة للصغار، فيما عدا المحلة بها 3 عيادات للكبار لأنها أكثر المدن بعد طنطا من حيث عدد السكان، وكذلك 3 مستشفيات مبرة المحلة ومبرة طنطا للأم والطفل، والمجمع الطبي التخصصي أحد أفضل المستشفيات في مصر ومن ضمن الـ13 مستشفى المصنفين كمستشفيات نموذجية على مستوى مصر”.

وأضاف يوسف أننا متعاقدين مع جميع المستشفيات العامة، وندفع تكاليف علاج كل المنتفعين من التأمين الصحي حال تلقيهم العلاج في هذه المستشفيات، كما أننا نحول بعض الحالات لبعض المستشفيات الأخرى المتخصصة، ونتحمل التكاليف ضمن منظومة التأمين الصحي، وفي حالات الطوارئ نسمح لجميع المنتفعين بالعلاج في أي مستشفى قريب منه ونتحمل التكاليف أيضًا.
وتابع يوسف ان محافظة لغربية تضم ثمانية مراكز، تنتشر عيادات الفرع في هذه المراكز لخدمة ابنائها، حيث يوجد بمركز طنطا عيادات على بن ابى طالب، خالد بن الوليد، عيادة الجامعة، عيادة الشرطة، طلاب اول طنطا، طلاب ثانى طنطا، طلاب ثالث طنطا ومستشفيات المجمع الطبى ومبرة طنطا . أما بمركز المحلة الكبرى يتواجد عيادات بن سينا، طلعت حرب، التطبيقين، المركز الاستشارى، مجمع الصحات المدرسية، مستشفى مبرة المحلة.
أما مركز قطور يحتوى على عيادات قطور الشاملة وطلاب قطور، ومركز السنطة به عيادة السنطة الشاملة وطلاب السنطة، ومركز زفتى يحتوى على عيادات زفتى الشاملة وزفتى الجديدة وطلاب زفتى، ومركز سمنود به عيادة سمنود الشاملة وطلاب سمنود.
مركز كفر الزيات به عيادات كفر الزيات الشاملة وطلاب كفر الزيات اما مركز بسيون به عيادات الشهيد ايمن الفتى وطلاب بسيون.
وتتنافس جميع هذه الوحدات في تقديم افضل خدمة طبيه بسهولة ويسر لخدمة ابناء المحافظة من منتفعين التأمين الصحى.
وأشار يوسف انتمالمظلة التأمينية بمحافظة الغربية تمتد لتصل لحوالى 58% من اجمالى سكان المحافظة، مما يؤهل التأمين الصحى بالغربية كداعم قوى للخدمة الصحية بالمحافظة بجانب خدمات مديرية الصحة.
ويخدم التأمين الصحى فئات هامة جدا بالمجتمع اهمها اصحاب المعاشات الذين يحتاجون عنايه خاصة.
وفيما يلى اعداد المنتفعين المربوطين على عيادات الفرع مقسمة الى قوى عاملة ومعاشات وارامل ومرأة معيلة والذى يقدم لهم الخدمة عيادات القوى العاملة والى طلبة مدارس ومواليد والتى تقدم لهم الخدمة عيادات الطلاب بالفرع.
وأوضح يوسف انه يتوفر بالعيادة تخصصات عيادات العظام، عيادات الباطنه، عيادة أمراض الدم، عيادات القلب، عيادات الممارس، عيادات الأسنان، تركيبات الأسنان، عيادة الجلدية، جراحة المخ والأعصاب، الآلام المزمنه، جراحة الأوعية الدمويه، جراحة التجميل، الكلى والكبد، عيادة الصدر، عيادة المسالك، عيادة الأنف والأذن، عيادة ليزر العين، عيادات الرمد والبصريات، مركز السكر والروماتزم، عيادة الجراحة العامه ، عيادة الأورام، عيادة النفسيه والعصبيه، إختبار الذكاء والتخاطب
واستكمل مدير عام فرع التأمين الصحي بالغربية ، ان العيادة تقدم خدمات لجميع الصحات الغير متوفر بها الاستشارى (مثل قطور –السنطه –بسيون –صحة اول-صحة ثالث) كما تقدمة خدمة التحاليل الطبية بالمعمل للصحات الغير متوفر بها معمل، العيادة تقوم بالتثقيف الصحى والمدارس التابعة لها والذى كان له دور مهم خاصه فى مبادرة 100مليون صحة الخاصة بالكشف عن الانيميا وقصر القامة والسمنة وحاليا فى مواجهة جائحة فيروس كرونا.
وتحتوى العيادة على عيادة باطنه وكلى، عيادة كبد ومناطق حارة، عيادة رمد، عيادة جلدية، عيادة الممارس العام، عيادة انف واذن وحنجرة، عيادة مسالك بولية، عيادة عظام، عيادة نفسية وعصبية، عيادة الصدر، عيادة القلب، معمل للتحاليل الطبيه يخدم جميع الصحات المدرسية بطنطا، صيدليه كبيرة وبها ايضا صرف للاحكام، للجنة الطبيعة الفرعية، لجنة القلب الخاصة بالطلاب والرضع، غرفة تعقيم مركزية
هذا وقد أكد الدكتور رائف يوسف أن التأمين الصحي يقدم خدمة عالية الجودة في محافظة الغربية، ونحرص دائمًا على تقديم الخدمة كما ينبغي ، مبرأ عن فخره أن بعض خدماته غير متوفرة في المستشفيات الخاصة، مؤكدًا أن افتتاح وتتطوير عدد كبير من عيادات التأمين الصحي يعتبر نقلة طبية كبيرة للمحافظة، مؤكدا ان عيادات التأمين الصحي بفضل الله وأختام القيادة السياسية أصبحت تقدم خدمة 5 نجوم ، متمنيًا للجميع الصحة والعافية، ولمصرنا مزيدًا من الرخاء والنماء والاستقرار. هذا وقدم الدكتور رائف يوسف مدير عام فرع التأمين الصحي بالغربية التهنئة لكل شعب الغربية بمناسبة أنتصارات أكتوبر والعيد القومي لمحافظة الغربية .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44892553
تصميم وتطوير