الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

مدرسة الشهيد مصطفى رجب العطار الإعدادية تحتفل بعيد الأم والمتفوقين بالمنيا

مدرسة الشهيد مصطفى رجب العطار الإعدادية تحتفل بعيد الأم والمتفوقين بالمنيا

 

كتب.اسامة خليل

أقامت مدرسة الشهيد مصطفى رجب العطار الإعدادية بنات بمركز مغاغة بالمنيا،

احتفالية كبرى للاحتفال بعيد الأم وتكريم الطالبات المتفوقين في المراحل الدراسية ، تحت رعاية محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا،فوزية شعبان مديرة الإدارة التعليمية بمغاغة ، وبحضورحسين محمد صالح مدير المدرسة، ومدرسين الاعلام التربوي والتربية الموسيقية بالمدرسة (اسماء ربيع ، عماد عيد ، ريهام محمد ) ومعلمي ومعلمات المدرسة ،والمشرف العام خالد شاكر ، محمد محروس ، ورجال الدين والشخصيات العامة، الشيخ اشرف محمود بإدارة أوقاف مغاغة ، الانبا مكادى راعي كنيسة مارى مينا بمغاغة ،ومجلس الامناء بالمدرسة احمد ماهر ، محمد راضى .

وقد استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني المصرى ، تلاها عدة فقرات وطنية وفنية للطلبة ، وتم تكريم الطالبات المتفوقين في المراحل الدراسية ،وتكريم الام المثالية على مستوى المدرسة تم اختيارهم من خلال مسابقة شملت المعايير والشروط المحددة لذلك.

وفى كلمته قال فضيلة الشيخ اشرف ، إن الله عز وجل كرم الأبوين في عدة مواضع في كتابه العزيز ” وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانًا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولًا كريمًا واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا ” صدق الله العظيم، هكذا هي مكانة الأم في الإسلام، ويكفينا شرفًا ان الله سبحانه وتعالى أمر ببرها بعد الأمر بعبادته مباشرة.

وأضاف الأنبا مكادى ، أن الأم هي زهرة الحياة والمعجزة التي وهبها الله عز وجل للبشرية، وهى من وضعت الجنة تحت أقدامها ، لافتًا انها صانعة الرجال ومربية الأجيال نهر ينبع دائمًا بالعطاء والحنان ومصدر العلم والمعرفة، مشيرًا أن جميع الرسالات السماوية كرمتها لما لها من قدر ومكانة عظيمة في تربية الأبناء وتعليمهم القيم والمبادئ التي تشكل شخصيتهم ووجدانهم وتغرس في نفوسهم حب الوطن والدفاع عن مقدراته.

وأكد حسين محمد ، أن الأم المصرية هي أيقونة متفردة في العمل الوطني والإنساني، معربًا عن سعادته بتكريم الأم المثالية بالمدرسة لجهودهن في سبيل تحقيق التميز وصناعة النماذج الناجحة في مختلف مجالات العمل، ودور الأم المشرف فى نهضة المجتمع .

وأشار خالد شاكر فى كلمته قال ، ان الأم هي التي ضحت وقدمت أغلى ما تملك من ابن أو زوج أو أخ شهيدًا في ميادين البطولة والشرف والفداء من أجل القضاء على الإرهاب الأسود ، كل التحية والتقدير للأمهات المثاليات ولجميع أمهات مصر، ولأمهات الشهداء هؤلاء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم فنالوا شرف الشهادة وكانوا عند ربهم أحياء يرزقون، مؤكدًا ان مصر ستظل ان شاء الله تعالى قوية قادرة على مواجهة المتربصين والمتآمرين.

وقدم محمد محروس التهنئة للطالبات على هذا الإنجاز المتميز، متمنيًا لهم الانطلاق ليحققوا لأنفسهم النجاح والتفوق، ولوطنهم التقدم والازدهار.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34908048
تصميم وتطوير