السبت الموافق 11 - يوليو - 2020م

مدبولى يكلف بتدريب الموظفين المنقولين للعاصمة الإدارية على البرامج الإلكترونية

مدبولى يكلف بتدريب الموظفين المنقولين للعاصمة الإدارية على البرامج الإلكترونية

 

 

مدبولى يكلف بتدريب الموظفين المنقولين للعاصمة الإدارية على البرامج الإلكترونية

 

عبدالعزيز محسن

كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتدريب الموظفين الذين سيتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، على البرامج الإلكترونية والتطبيقات التي سيتم استخدامها في الوزارات والجهات الحكومية المختلفة.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، لمتابعة الإجراءات التنفيذية التي تم اتخاذها بشأن ميكنة العمل بالوزارات والجهات الحكومية مع انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، والعميد توفيق عبد الرحيم (إدارة نظم المعلومات للقوات المسلحة).

 

وأشار وزير الاتصالات إلى أن عملية ميكنة العمل بالوزارات والجهات الحكومية تعتمد على خمسة محاور أساسية، هي: رقمنة وحفظ الوثائق الحكومية، والتطبيقات المتخصصة، والتنمية البشرية، والكيان التشغيلي، والتطبيقات المشتركة.

 

وفيما يتعلق بمحور رقمنة وحفظ الوثائق الحكومية، أوضح وزير الاتصالات أنه تم الانتهاء من إعداد منهجية التنفيذ بالمعايير القياسية لعملية الرقمنة، وإعداد دليل المواصفات الفنية التنفيذية المحوكمة لرقمنة وحفظ الوثائق، كما تم عقد ورشة عمل لجميع الجهات الحكومية للشرح التحليلي للمواصفات الفنية والمراحل التنفيذية.. مشيرا إلى أنه على مستوى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تم تشكيل لجنة الرقمنة والبدء في الخطوات التمهيدية تمهيدا للتنفيذ فور تكليف إحدى الشركات.

 

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على أن تتعاقد وزارة الاتصالات مع الشركات التي ستقوم بعملية الأرشفة والرقمنة للمستندات الحكومية لكافة الوزارات، على أن تبدأ عملية الأرشفة على الفور في كل الوزارات عقب توقيع العقود مع هذه الشركات.

 

أما بالنسبة لمحور التطبيقات المتخصصة، فقال وزير الاتصالات “إن إجمالي العدد الكلى للتطبيقات يبلغ 595 تطبيقا، فيما تم تحويل 403 تطبيقات إلى بيئة حوسبة سحابية، وكذا تم تقويم 524 تطبيقا، ويبلغ عدد التطبيقات المتخصصة 158 تطبيقا والباقي مشترك”.

 

وتطرق وزير الاتصالات إلى محور التنمية البشرية، حيث يجري العمل على تحديد المتطلبات والأدوار والمهام والقدرات المستهدفة لوحدات التحول الرقمي، وتصميم مخطط التدريب التشغيلي لوحدات التحول الرقمي، كما أنه يجري حصر وتحليل للمهارات والجدارات من قبل لجنة من وزارة التعليم العالي، فضلا عن تجهيز الخطة التدريبية للمرحلة الأولى للتدريب.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 41989944
تصميم وتطوير