الثلاثاء الموافق 28 - يونيو - 2022م

محمود شعراوي يتابع مبادرة سند الخير لتوفير السلع الأساسية في عدد من المحافظات

محمود شعراوي يتابع مبادرة سند الخير لتوفير السلع الأساسية في عدد من المحافظات

كتبت : إيمان حامد 

تسلم محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، تقريراً من القطاعات المعنية بالوزارة حول متابعة مبادرة سند الخير في الأسبوع الثامن منذ إطلاق وزارة التنمية المحلية للمبادرة في 31 مارس الماضي وذلك لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك في الأحياء الشعبية والقرى في عدد من المحافظات لمواجهة غلاء الأسعار.

 أكد محمود شعراوي علي إن إقبال المواطنين على شراء السلع كان إقبالاً كبيراً حيث حقق حجم مبيعات يصل إلى 42.5 مليون جنيه حتى الأسبوع الثامن ومنذ انطلاقها حيث يصل عدد السلع الأساسية المقدمة للمواطنين 37 نوعاً من بينها لحوم، دواجن، أسماك، بقوليات، تمور، سوداني، أرز، مكرونة، زيوت.

 

وأضاف وزير التنمية المحلية على تنوع حركة البيع بين السلع المعروضة من خلال المبادرة منذ انطلاقها في مارس الماضي حتى 20 يونيو الجاري لتصل حجم المبيعات إلى أعلى معدل له في الأسبوع الخامس بمعدل مبيعات وصل إلى 5.9 مليون جنيه، أما معدل حجم المبيعات في الأسبوع الثامن وصل إلى 5 مليون جنيه .

حيث حققت اللحوم الحمراء حجم مبيعات يصل إلى 2.7 مليون جنيه أما الدواجن فراخ – بط – أوراك دجاج فحققت حجم مبيعات يصل إلى 472 ألف جنيه، وحققت الأسماك بلطي– ماكريل – جمبري – بوري حجم مبيعات يصل إلى 24 ألف جنيه، وحققت البقالة عسل – زبدة – سكر – أرز- زيت حجم مبيعات بمبلغ 971 ألف جنيه أما المصنعات من البانية والسجق وللبرجر فقد حققت مبيعات بمبلغ 371 ألف جنيه.

 وتابع أن المبادرة في أسبوعها الثامن تغطى 11 محافظة هي القاهرة – الجيزة – بنى وسيف – أسيوط- قنا- المنيا – الأقصر – أسوان- كفر الشيخ – الدقهلية – الإسماعيلية بمختلف القرى والأحياء بعدد سيارات يصل إلى 78 سيارة موزعة على المحافظات .

حيث يصل عدد السيارات في كل من محافظة القاهرة والجيزة وبنى وسيف والدقهلية إلى 10 سيارات في كل محافظة على حدة، و5 سيارات لكل من محافظات أسيوط وقنا والإسماعيلية، و4 سيارات في محافظة المنيا، و3 سيارات في محافظة أسوان وسيارة في محافظة الأقصر.

 ومن جانب آخر تهدف هذه المبادرة التي تدعم محدودي الدخل والأسر متوسطة الدخل وتوفير السلع الغذائية لهم بأقل من مثيلاتها في الأسواق والوصول لأكبر شريحة من المواطنين في القرى الأكثر احتياجاً.

 أعرب عن امتنانه بالدعم الذي يقدمه السادة المحافظين والجهات التنفيذية ورؤساء الأحياء والمراكز لإنجاح تلك المبادرة والتي تأتي تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة التنمية المحلية بتوفير السلع الغذائية المخفضة وبالأسعار المناسبة للمواطنين خاصة الأكثر احتياجاً ومحدودي الدخل.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 62123224
تصميم وتطوير