الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

محمد صلاح” الأعلى تداولاً على “تويتر”… وحريق “المتحف الكبير” ضمن اهتمامات الرواد ..

محمد صلاح” الأعلى تداولاً على “تويتر”… وحريق “المتحف الكبير” ضمن اهتمامات الرواد ..

گتبت / تقي محمود.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأحد مع الأزمة التي اشتعلت بين نجم الكرة “محمد صلاح”، واتحاد الكرة المصري، حيث تفاعل ما يزيد عن التسعين ألف مستخدم مع التدوينة التي كتبها “صلاح” عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وجاء فيها: “بكل أسف طريقة التعامل فيها إهانة كبيرة جدًا.. كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من كدا…”، وعلى الرغم من غموض التدوينة وعدم توضيح محمد صلاح لما يقصده إلا أن المستخدمين تفاعلوا على اعتبار أن الأمر تعليق من “صلاح” على أزمته مع اتحاد الكرة المصري، مما حدا بالرواد إلى تدشين هاشتاج (ادعم_محمد_صلاح) والذي تصدر قائمة الهاشتاجات الأعلى تداولاً على “تويتر” في مصر، والمرتبة الثانية عالمياً، وغرد الرواد ايضاً عبر هاشتاج (وزير_الرياضه)، كما جاءت عبارات (اتحاد الكورة) و(أبو صلاح) و(اتحاد السبوبة) ضمن العبارات الأكثر انتشاراً بين الرواد. أوضح المستخدمون أن الأزمة سببها الحقوق التسويقية والدعائية للاعب، وجاءت غالبية ردود الفعل مهاجمة لاتحاد الكرة المصري، ومناشدة وزير الرياضة بالتدخل السريع لحل الأمر، وعبر الرواد عن استيائهم من أن يتعرض نجم بحجم “محمد صلاح” لسوء المعاملة من بلده بينما العالم يحتفي به ويكرمه.

على صعيد أخر، علق الرواد على حادث اندلاع حريق في مبني قيد الإنشاء تابع للمتحف الكبير، ودشن رواد موقع “تويتر” هاشتاجات (المتحف_المصري_الكبير) و (المتحف_الكبير) والتي جاءت ضمن قائمة الأعلى تداولاً. حاول العديد من المستخدمين إيجاد تفسير للحريق، فذهب البعض إلى قول أن الحادث مفتعل بهدف تغطية سرقة عدد من القطع الأثرية، التي تم تهريبها إلى خارج البلاد على حد زعمهم، بينما رفض قطاع من الرواد هذا التفسير، قائلين أنها بعيدة عن الصحة ومتهمين أصحابها بانتهاج نهج نظرية المؤامرة دون وجود دليل، وأكد البعض أن الحريق اندلع في “سقالات” الواجهة الخلفية لمشروع المتحف المصري الكبير، ولم يبلغ مبنى المتحف ولم يمتد للقطع الأثرية الموجودة بداخله، كما أنه لم يتسبب في وقوع إصابات أو أضرار.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35030503
تصميم وتطوير