الخميس الموافق 13 - أغسطس - 2020م

“محمد البوشي” ينصح بعدم استخدام فرشاة الاسنان لأكثر من 3 شهور

“محمد البوشي” ينصح بعدم استخدام فرشاة الاسنان لأكثر من 3 شهور

حسام الشريف

 

أكد الدكتور محمد البوشي مدير عام ادارة طب الأسنان الوقائي بمديرية الصحة في أسوان ومدير مركز المدينة لطب الاسنان أنه يجب عدم استخدام فرشاة الاسنان لفترة تزيد عن 3 شهور ، نظرا لأن الشعيرات البلاستيكية في الفرشاة تتأكل وتصبح جافة بعد مرور هذه الفترة ويكون لها تاثير سلبي علي الاسنان.

 

وأضاف أن استخدام فرشاة الاسنان وحدها ليس كافيا لسلامة الأسنان ، ولكن يجب زيارة الطبيب مرة واحدة كل 6 شهور او كل سنة علي الاكثر لإزالة الطبقة الجيرية التي تتكون حتي مع استخدام الفرشاة علاوة علي اكتشاف اي حالات تسوس وازالتها مبكرا،مشيراً الي أن افضل استخدام لفرشاة الاسنان يكون في اتجاه واحد من اعلي لاسفل بالنسبة للاسنان العلوية،جروح والعكس بالنسبة للأسنان السفلية ،وذلك حتي لا تحدث جروح في اللثة،مع ضرورة تحريك الفرشاة علي أسطح قوارض الاسنان التي تمضغ الطعام حتي لا يحدث تسوس في الاسنان او تكون طبقة جيرية.

 

وأوضح” البوشي” أنه توجد ثلاث انواع لفرشاة الاسنان ويتم استخدامها حسب نوع اللثة،وفي حالة اللثة ضعيفة او مريضة علي سبيل المثال يجب استخدام فرشاة الاسنان الناعمة حتي لا تحدث مضاعفات لهذه اللثة، بينما تستخدم الفرشاة المتوسطة في حالة اللثة السليمة، وتستخدم الفرشاة الخشنة في حالة اللثة الجافة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

“الصحفيين” تتلقى ثلاث شكاوى في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ تلقت غرفة العمليات بنقابة الصحفيين ثلاث شكاوى من أعضائها المشاركين في تغطية الانتخابات وذلك بمنعهم من التصوير داخل اللجان حيث تلقت الغرفة من زميلين بوكالة أنباء الشرق الأوسط في الشكوى الأولى من منعهما من التصوير بلجنة الليسيه بمصر الجديدة وهو نفس الأمر الذي جرى مع الزميل الثالث بوكالة أنباء الشرق الأوسط بمدرسة ابن سيناء بمصر الجديدة . وتلقت غرفة العمليات الشكوى الثالثة من زميلة بجريدة الدستور بمنعها من التصوير داخل لجنة هشام شتا بالهرم وقد تدخلت الغرفة لحل مشكلات الزملاء التي تم تجاوزها. كانت نقابة الصحفيين قد شكلت غرفة للعمليات برئاسة نقيب الصحفيين ضياء رشوان وعدد من أعضاء مجلس النقابة وهم حسين الزناتى ومحمود كامل وأيمن عبدالمجيد وعمرو بدر وذلك لمتابعة وتلقى وحل اية مشكلات تواجه الزملاء الذين يقومون بالتغطية الصحفية في العملية الانتخابية .

 12 أغسطس 2020 - 3:46م
[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42900527
تصميم وتطوير