الإثنين الموافق 23 - سبتمبر - 2019م

محلب: أريد قصة نجاح في تطوير كورنيش النيل وكوبري قصرالنيل

محلب: أريد قصة نجاح في تطوير كورنيش النيل وكوبري قصرالنيل

إسلام سمير

أكد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أن لدينا منطقة نيلية تعد من أغلى وأرقى المناطق بمحافظة القاهرة حيث تمتد لمسافة نحو 2 كيلو متر، وبها فنادق على أعلى مستوى، ومن ثم فان تطويرها يأتي لزاما ليتناغم مع حملة التطوير والتجميل التي شهدتها منطقة القاهرة الخديوية.

‏‏‫جاء ذلك خلال ترأس رئيس مجلس الوزراء اجتماعا بشأن مشروع تطوير الواجهة النيلية للقاهرة الخديوية، وحضر الاجتماع وزراء البيئة،والري، والسياحة، ومحافظ القاهرة، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

وقال المهندس إبراهيم محلب، أريد قصة نجاح في تطوير كورنيش النيل، وكوبري قصرالنيل، مثلما حدث في منطقة وسط البلد.

ومن جانبه، أشار محافظ القاهرة الى أن الهدف من المشروع هو تطوير الواجهةالنيلية من كوبري 15 مايو، وحتى فندق الفورسيزونز لتوفير مسارات مشاة حيوية وآمنة، تمكن المواطنين بالاستمتاع بالكورنيش، بالاضافة الى حماية النيل من التعديات وسوء الاستخدام، وتحقيق الأمن والسلامة للمواطنين.
وقام استشاريو المحافظة خلال الاجتماع بعرض خطوات التطوير المستهدف تنفيذه.

من ناحية أخرى، عرض وزير الري مشروعات تطوير وحماية جوانب نهر النيل،ومقترحات تجميل وتطوير كورنيش النيل بالقاهرة الكبرى.
وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء وزير السياحة بالاجتماع مع أصحاب الفنادق المطلة على نهر النيل، لعرض مشروع تطوير كورنيش النيل عليهم للمساهمةفي أعمال التطوير، حيث سيسهم ذلك أيضا في رفع قيمة ممتلكاتهم، وكلف الحضور بالعمل كفريق واحد لانجاز هذا المشروع الهام.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34315477
تصميم وتطوير