الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

محامى محافظ المنوفية يطالب  ببطلان الاتهام.

محامى محافظ المنوفية يطالب  ببطلان الاتهام.

محمد عنانى 

 

استمعت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشارابراهيم عبد الخالق ، لمرافعة دفاع محافظ المنوفية هشام عبد الباسط، خلال نظر جلسة التحفظ على أمواله وزوجته وابنه.

ودفع المحامي هادي التهامي ببطلان طلب النيابة العامة، بمنع موكله من التصرف في أمواله، لعدم استجوابه في تلك القضية (غسيل الأموال)، وانتفاء الجريمة بركنيها المادي والمعنوي وعدم وجود أدلة تفيد ارتكابه أو زوجته “ف”، أو ابنه “م” جريمة غسيل الأموال.

وتابع “التهامي”، أنه بخصوص جريمة الرشوة استندت النيابة فى توجيه الاتهام إلى قيام موكله بتسهيل صرف مستحقات أحد المقاولين من الباطن، وهو ما يتم تفنيده بأن المقاول الرئيسي (رجل الأعمال)، هو الذي اسندت إليه أعمال المحافظة، وليس المحافظ كمسؤول أو المحافظة كإدارة، مما يقطع ببطلان الاتهام.

وكان النائب العام، المستشار نبيل صادق، قد أمر بحبس هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، ورجلي أعمال آخرين، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، لاتهامهم في قضية رشوة.

كانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، باشرت تحقيقاتها مع المتهمين وتم تشكيل فريق تحقيق من أعضاء النيابة برئاسة المستشار محمد وجيه المحامي العام الأول بنيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيق مع المتهمين الثلاثة.

وأسندت النيابة إلى المحافظ المتهم الاتهام بارتكاب جريمة طلب وتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة لأداء عمل من أعمال الوظيفة العمومية التي يشغلها، كما أسندت النيابة إلى رجلي الأعمال المتهمين تهمة تقديم رشوة لموظف عمومي لأداء عمل من أعمال وظيفته.

كانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على محافظ اللمنوفية ورجلي الأعمال المتهمين، بعدما كشفت التحريات تورطهم في وقائع رشوة

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34920438
تصميم وتطوير