الأحد الموافق 20 - سبتمبر - 2020م

محافظ سوهاج يحظر التعامل على أرض مصنع “المياة الغازية” المتنازع عليها قضائياً

محافظ سوهاج يحظر التعامل على أرض مصنع “المياة الغازية” المتنازع عليها قضائياً

 

عبدالعزيز محسن

 

 

أصدر الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ سوهاج، قراراً بحظر التعامل بكافة الأشكال والصور على كامل مساحة أرض مصنع الشركة المصرية لتعبئة المياه الغازية، والمتنازع عليها قضائياً بين المحافظة وعدد من المواطنين، وذلك حفاظاً على أملاك الدولة . 

 

كما قرر محافظ سوهاج إحالة عدد من المسئولين المختصين بحى شرق مدينة سوهاج إلى النيابة الإدارية لقيامهم بإصدار شهادات صلاحية للبناء على جزء من تلك المساحة، وذلك مخالفةً للقانون .

 

 وأوضح المحافظ انه لايجوز، وفقا لهذا القرار، إجراء أى تصرف على هذه الأرض إلا بعد الرجوع إلى المحافظة، كما يحظر إصدار أى قرارات تقسيم أو رخص بناء أو شهادات صلاحية عن تلك المساحة إلا بعد الرجوع للمحافظة، مشيراً الى أن الغرض من هذا القرار هو الحفاظ على المال العام وحق الدولة فى أراضيها لحين انتهاء إجراء الفصل المساحى بين الطرفين. 

 

يذكر أن المساحة الإجمالية للأرض تقدر بـ ٥ أفدنة و ٢٣ قيراط، ٢ فدان و ١٦ قيراط منهم ملك للدولة، وأنه لم يتم عمل فصل حد مساحى لفصل تلك المساحة عن أملاك الأهالى حتى تاريخة، وجاري حالياً اتخاذ الإجراءات المقررة لذلك.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 43982311
تصميم وتطوير