الأربعاء الموافق 14 - أبريل - 2021م

محافظ سوهاج : توريد 731 طن أقماح منذ بدء الموسم دون معوقات

محافظ سوهاج : توريد 731 طن أقماح منذ بدء الموسم دون معوقات

كتب- حسين ابوالمجد

أعلن الدكتور طارق الفقي محافظ سوهاج عن توريد 731 طن و409 كيلو أقماح بالشون والصوامع بنطاق المحافظة منذ بدء موسم توريد الأقماح يوم الاربعاء الماضي 15 ابريل الجاري، والذي يستمر حتى 15 يوليو القادم، مشيراً إلى إنتظام سير عملية توريد الأقماح دون أية معوقات.

وقال “الفقي” أن مساحات القمح المنزرعة وفق الحصر الفعلي من مديرية الزراعة بالمحافظة هذا العام بلغت 209 ألف فدان موزعة علي مراكز المحافظة المخلتفة، والمتوقع توريده خلال الموسم الحالي 141 ألف طن اقماح، وذلك في إطار خطة المحافظة لاستقبال موسم توريد الأقماح المحلية للموسم الزراعي 2020 .

وناشد المحافظ المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض، مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين، مشيراً إلى ان هناك تزايد مستمر في كميات القمح الموردة، والمتوقع زيادتها أيضا خلال الفترة القادمة، خاصة بعد انتهاء عمليات الحصاد بمختلف المراكز والقرى .

ووجه محافظ سوهاج بالعمل على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين حتى تحقق المحافظة أكبر كمية توريد هذا العام، والقيام بتكثيف أعمال المتابعة لعمليات التوريد لمنع أي تلاعب، بالإضافة إلى الفحص الدوري للكميات المستلمة، لافتا إلى أن اللجنة المشكلة بديوان عام المحافظة، وغرفة العمليات تتابع عملية توريد الاقماح المحلية للموسم الزراعي بجميع صوامع وشون المحافظة.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49439500
تصميم وتطوير