الإثنين الموافق 16 - ديسمبر - 2019م

محافظ بنى سويف يضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول

محافظ بنى سويف يضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول

كتب : محمد طه
وضع محافظ بني سويف، المهندس شريف حبيب واللواء محمود العشيري، مدير الأمن والعقيد إبراهيم القزاز المستشار العسكري، أكاليل الزهور على النصب التذكارى لقبر الجندى المجهول، اليوم الثلاثاء، بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي، الذي يوافق الخامس عشر من شهر مارس.

جاء ذلك في حضور الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف والعديد من قيادات المحافظة وبعض أعضاء مجلس النواب وسط جموع من المواطنين وأهالي بنى سويف بمصاحبة عزف الموسيقات النحاسية التابعة لمديرية الأمن ووسط ترديد الأغانى الوطنية.

عقب ذلك قام الحاضرون بقراءة الفاتحة ترحما على شهداء الواجب من أبناء مصر المخلصين، وبعد الانتهاء من وضع الأكاليل تم عزف سلام الشهيد والنشيد الوطنى.

وفي سياق متصل تقدم المحافظ بالتهنئة لأبناء بني سويف بهذه المناسبة التاريخية التي تأتي إحياءً لذكرى انتفاضة الشعب السويفي في ثورة 1919 بقيادة الزعيم الراحل سعد زغلول ضد الاحتلال البريطاني ” آنذاك” حيث قام ثوار بني سويف بتعطيل السكة الحديد عند كوبري قشيشة جنوب مدينة الواسطى وقتل أحد موظفي السك الحديد “الانجليزي” وبعض الجنود الانجليز الذي أطلقوا النيران على ثوار بني سويف مما أدى إلى تقديمهم لمحاكمة صورية عاجلة أُعدم على إثرها عدد كبير من أبناء المحافظة، حيث تقوم المحافظة سنويا بإحياء هذه الذكرى تخليدا لتضحيات أبنائها ووقوفهم في وجه المحتل الإنجليزي لنيل الاستقلال وحق تقرير المصير.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36448528
تصميم وتطوير