السبت الموافق 12 - يونيو - 2021م

محافظ المنيا يلتقي وفد مجموعة “كلنا واحد” للجمعيات في مجال الإعاقة

محافظ المنيا يلتقي وفد مجموعة “كلنا واحد” للجمعيات في مجال الإعاقة

 

المنيا/ وحيد محمود 

 

التقي اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بوفد مجموعة “كلنا واحد” للجمعيات العاملة في مجال الإعاقة بالمحافظة، والذي يمثل 11 جمعية أهلية من المهتمين بمجال الإعاقة بالمحافظة.

حضر اللقاء الدكتورة هبة أبو زيد، مسئول ملف ذوي الإعاقة بالمحافظة، وطارق محمد عن جمعية الرؤية الجديدة للتنمية، ومارية حنا، عن جمعية الجزويت، والبرت عزت ممثل الهيئة الإنجيلية.

أكد المحافظ، ان الدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تبذل المزيد من الجهد، لخلق بيئة ملائمة لأبنائنا من ذوي الهمم لدمجهم في الحياة العامة، وإطلاق إبداعاتهم في كافة المجالات، مشيراً إلى اتخاذ خطوات جادة لتعظيم الاستفادة من الطاقات الكبيرة لأبناء الوطن من ذوي الهمم فجاء دستور 2014 ليكفل لهم حقوقاً غير مسبوقة، وجاء تمثيلهم في البرلمان تمثيلاً مشرفاً يتيح لهم ممارسة جزء من حقوقهم.

وقرر المحافظ، خلال اللقاء، تفعيل اجتماع اللجنة التنسيقية، بصورة شهرية، بحضور جميع وكلاء الوزارة، ومديري المديريات، ورؤساء المدن، وممثلي البنوك، والجهات المعنية، لمناقشة كافة المشاكل والمعوقات الخاصة بذوي الهمم، وحلها أولا بأول، مشيراً الى أنه كان قد أصدر كتاباً دورياً للتاكيد على تفعيل نسبة الـ 5% الخاصة بالعمل بالتنسيق مع مديرية القوي العاملة.

أضاف المحافظ، أن المحافظة اتخذت مجموعة من الإجراءات لتقديم يد العون للأشخاص من ذوي الهمم، فقد تم توجيه إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة بإنشاء رامبات خاصه لذوي الهمم في جميع المراكز، وتخصيص موظف مختص بكل مديرية لإنهاء كافة طلباتهم، كما يجري حاليا إنشاء نادي متحدي الإعاقة المقام على ١٠ أفدنة بالمنيا الجديدة، ليكون متنفسا لهم لإطلاق المجال لكافة إبداعاتهم، مؤكداّ أن المحافظة لا تدخر جهدًا في توفير كافة السبل الحياتية والرعاية لهم.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51065499
تصميم وتطوير