الأربعاء الموافق 20 - يناير - 2021م

محافظ المنيا يشهد مؤتمر “تمكين” لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

محافظ المنيا يشهد مؤتمر “تمكين” لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

محمود عشري

شهد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، مؤتمر اليوم الواحد “تمكين” لذوى الاحتياجات الخاصة فى المجتمع المصرى بعنوان “رؤى مستقبلية لتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة فى المجتمع” والذى نظمه فرع ثقافة المنيا على مسرح ديوان عام المحافظة.

جاء ذلك بحضور محمد نبيل رئيس اقليم وسط الصعيد الثقافى ودكتورة الشيماء سالمان، رئيس المؤتمر، وخالد اسماعيل، مدير عام فرع ثقافة المنيا، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

أشاد المحافظ بدور الجمعيات الأهلية، العاملة في هذا المجال، وتبنى العمل التطوعي، الذي يعد من المقومات الأساسية لدعم منظمات المجتمع المدني وتقديم الخدمات، وتقديم سبل الدعم لهم، لافتاً إلى أن الإعاقة لا تمثل مشكلة للفرد طالما لدية العزيمة والإرادة الكافية لتنمية قدراته الشخصية.

وأكد أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لن تألوا جهداً فى تقديم كافة سبل الدعم والمساندة لهم جميعاً والعمل على تلبية جميع مطالبهم، موضحا أن ذوى الاحتياجات الخاصة هم أكثر الأشخاص قوة وهناك اهتمام كبير من قبل الدولة لدمجهم في كل الأنشطة والمشاركة فى كل القطاعات.

من جانبها، قالت الدكتورة الشيماء سالمان، رئيس المؤتمر، إن عام 2018 مثل عاماً احتفالياً بذوي الاحتياجات الخاصة، مشيدة باهتمام القيادة السياسية برعايتهم وتفعيل القوانين للحفاظ على حقوقهم .

وعلى هامش المؤتمر، تفقد المحافظ معرض للأعمال الفنية لمختلف المشغولات اليدوية لذوى الإعاقة من الجمعيات المشاركة بالمؤتمر حيث ضم المعرض منتجات متنوعة شملت اكسسوارات ومنتجات خشبية .

كما تضمن المؤتمر عددا من العروض والفقرات الفنية وورش عمل الاطفال بالإضافة الى تكريم 50 مشاركا من ذوى الهمم الحاصلين على مراكز محلية ودولية فى عدد من الانشطة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47379285
تصميم وتطوير