الإثنين الموافق 12 - أبريل - 2021م

محافظ المنيا يتفقد مشروع المفرخ الصناعي السمكي لبحث تطويرة وتشغيله بالمطاهرة

محافظ المنيا يتفقد مشروع المفرخ الصناعي السمكي لبحث تطويرة وتشغيله بالمطاهرة

محافظ المنيا يتفقد مشروع المفرخ الصناعي السمكي لبحث تطويرة وتشغيله بالمطاهرة

محمود عشري

تفقد اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، اليوم مشروع المفرخ السمكي الصناعي بقرية المطاهرة الشرقية وذلك لمتابعة تشغيل المشروع بكامل طاقته ووضع الحلول البديلة لمواجهة أي معوقات أو مشكلات تواجه عملية التشغيل الكلى، والتأكد من استمرار عجلة الإنتاج بالمفرخ، بالتزامن مع متابعة الإجراءات الاحترازية في ضوء جهود الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

قال المحافظ إن المشروع سيسهم بشكل كبير في تحقيق وفرة اقتصادية من خلال تعزيز إنتاج الثروة السمكية علاوة على تحقيق توازن في البيئة الطبيعية للأسماك في الترع والمصارف وكذلك تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك عالية الجودة ذات المواصفات العالمية وتغطية العجز في البروتين الحيواني للمواطن وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

من جانبه أوضح رجب عبد العزيز مدير مشروع المفرخ السمكي، أنه يحتوي على٢٢ حوض بمساحة 16 قيراط للحوض، وحوضين كبيرين مساحة الحوض 2 فدان، و ٨ حضانات، وصالة تفريخ ويقوم بإنتاج من 10 مليون إلى 15 مليون ذريعة .

وأضاف أن المشروع في نطاق تجريبي للتحول من إنتاج ذريعة إلى أحواض تربية ، مشيراً إلى أنه تم إنتاج حوالى 2 طن اسماك في المرحلة الأولى، وفى انتظار انتاج حوالى 5 طن آخري عقب شهر رمضان .

وأكد المحافظ على إزالة أي معوقات تقف أمام تطوير هذا المفرخ لزيادة لتعظيم الاستفادة من الثروة السمكية، والعمل على خفض المستوى العام للأسعار لتلك السلع التي تمثل أهمية كبرى في حياة المواطن البسيط.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49392811
تصميم وتطوير