السبت الموافق 29 - يناير - 2022م

محافظ الفيوم يبحث آليات التوسع في الخدمات الصحية بقسمي حضانات الأطفال

محافظ الفيوم يبحث آليات التوسع في الخدمات الصحية بقسمي حضانات الأطفال

الفيوم /خالد عاشور 

بحث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، آليات التوسع في الخدمات الصحية بقسمي حضانات الأطفال والغسيل الكلوي، مع مسئولي جمعية الأورمان بالفيوم، لتوفير الخدمات الطبية المناسبة للمواطنين بالقرب من أماكنهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام محافظة الفيوم، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور شريف صبحي غبريال مدير الطب العلاجي بمديرية الصحة، والأستاذ ضياء أنور المدير التنفيذي لجمعية الأورمان بالفيوم، والمهندس ممدوح محرم مدير المشروعات بالجمعية.

أوضح الدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم، المتحدث الرسمي للمحافظة، أن الاجتماع تناول آليات التعاون المشترك بين جمعية الأورمان والمحافظة، لتوفير المستلزمات الخاصة بحضانات الأطفال ووحدات الغسيل الكلوي بعدد من المستشفيات المركزية، لافتاً إلى أن المحافظ أكد على أن رعاية المواطنين صحياً وتوفير الخدمات الطبية لهم تأتى على رأس أولويات الدولة المصرية.

وأضاف معاون المحافظ، أن الاجتماع تناول أيضاً استعراضاً للمجالات التى تعمل بها جمعية الأورمان على أرض محافظة الفيوم، والتى تتضمن توفير المساعدات للأسر الأولى بالرعاية من توفير مساعدات غذائي وأغطية الشتاء، وتأهيل وإعمار المنازل بالقرى الأكثر احتياجاً، إضافة لتوفير وتركيب وصلات مياه الشرب للمنازل بالقرى، وتنظيم القوافل الطبية، وأعمال الصيانة البسيطة بالمستشفيات.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أهمية توفير المستلزمات الخاصة بحضانات الأطفال ووحدات الغسيل الكلوي، تبعاً للاحتياج الفعلي للمواطنين وعدد المترددين على القسمين بالمستشفيات، مع توافر المكان المناسب لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية، مؤكداً على عدم نقل حالات المرضى من مكان لآخر لتلقى الخدمة، وفي هذا الصدد أوضح وكيل وزارة الصحة أن مستشفى طامية المركزي هى الأكثر احتياجاً لكثرة عدد المترددين خلال الفترة الحالية.

وأضاف المحافظ، أن التوسع في توفير الخدمات الطبية سيشمل مختلف المستشفيات خلال المرحلة القادمة، في إطار خطة متكاملة لتوفير الخدمات العلاجية للمواطنين بالقرب من أماكن إقامتهم، للتيسير عليهم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، مؤكداً أن المحافظة لا تدخر جهداً في توفير الحياة الكريمة للمواطنين، موجهاً مسئولي جمعية الأورمان بحصر الأكشاك المغلقة الخاصة بالجمعية، وإعادة توزيعها مرة أخرى على المستحقين من ذوي الهمم، فضلاً عن توزيع المساعدات الخاصة بالجمعية بالتنسيق مع مسئولي الصحة والتضامن الاجتماعي.

ومن جهته أوضح مدير المشروعات بجمعية الأورمان، إن الجمعية خصصت 16 مليون جنيه لتأهيل قسمي حضانات الأطفال ووحدات الغسيل الكلوى بالمستشفيات المركزية على أرض محافظة الفيوم، من خلال توفير المستلزمات الخاصة بالقسمين، إضافة لاستعداد الجمعية لعمل الصيانة البسيطة الخاصة بأعمال السباكة بالمستشفيات.

وأضاف، أن الجمعية وفرت 15 ألف بطانية ولحاف للبسطاء والأولى بالرعاية بالقرى، وتوفير 20 طناً من اللحوم كدفعة أولى من إجمالي 100 طن تم رصدها لمحافظة الفيوم، و5 ألاف كرتونة مواد غذائية، بجانب توفير وتركيب وصلات مياه الشرب للمنازل، ورفع كفاءة 25 منزلاً بقرية الزغيبي بأبشواي، فضلاً عن تنظيم القوافل الطبية بالتنسيق مديرية الصحة والجامعة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 57210658
تصميم وتطوير