الثلاثاء الموافق 19 - نوفمبر - 2019م

محافظ الفيوم: التنمية هي السبيل الوحيد لمواجهة مشكلتى البطالة والهجرة غير الشرعية 

محافظ الفيوم: التنمية هي السبيل الوحيد لمواجهة مشكلتى البطالة والهجرة غير الشرعية 

 

الفيوم – محمد عبد القوى 

بحث الدكتور جمال سامي محافظ الفيومالاثنين 11/12/2017، مع ممثلي المؤتمر الوطني لشباب مصر، السبل المثلى لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتنمية روح الانتماء لدى الشباب.

وأكد محافظ الفيوم أن المحافظة تولي اهتماماً بالغاً بالشباب، مشدداً على أن التنمية هي السبيل الوحيد لمواجهة مشكلتى البطالة والهجرة غير الشرعية، لافتاً إلى أن المحافظة ماضية قُدماً فى إقامة مشروعات عملاقة تسهم فى توفير فرص عمل للشباب، فضلاً عن الاهتمام بتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأضاف أن من المشروعات التى تنفذها المحافظة، مشروع للإنتاج الحيوانى بمركز يوسف الصديق يوفر نحو 40 ألف فرصة عمل، ومصنع عملاق لاستخراج الأملاح من بحيرة قارون يوفر نحو 15 ألف فرصة عمل للشباب، بالإضافة إلى منطقة كوم أوشيم الصناعية، ومنطقة قوتة الصناعية الجديدة، وكذلك تنمية القرى المنتجة، حيث تم اختيار 6 قرى كمرحلة أولى من المبادرة، موضحاً أن أعمال التطوير تشمل رصف وصيانة الطرق وتوصيل خدمات مياه الشرب والصرف الصحى وإقامة مشروعات صغيرة وتسقيف المنازل وتوفير فرص عمل لقاطنى هذه القرى، ويجرى الإعداد لتطوير 12 قرية أخرى بمختلف مراكز المحافظة، وسيتم زيادة عدد القرى تباعاً. 

وأشار محافظ الفيوم أن المحافظة تقدم العديد من التسهيلات للشباب الراغبين فى إقامة مشروعاتهم، ومنح قروض ميسرة إضافية بقيمة 10 آلاف جنيه للشباب المتعاقدين على تنفيذ مشروع البتلو، منها 5 آلاف نقداً و5 آلاف أخري في صورة أعلاف بالسعر الرسمى من مصنع جرفس للأعلاف بالمحافظة, كما تم تنفيذ مشروع أكشاك (كشك لكل 4شباب) بايجار شهري يتراوح بين 150 و200 جنيه. 

وفي نهاية الاجتماع أكد محافظ الفيوم على ضرورة المشاركة الفعالة والإيجابية للشباب فى مواجهة الفساد والابلاغ عن أى مخالفات في كافة القطاعات وذلك من خلال ( مبادرة خليك إيجابي) التي ترعاها المحافظة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35753658
تصميم وتطوير