الجمعة الموافق 30 - يوليو - 2021م

محافظ الفيوم إجراءات وقائية مشددة لمواجهة عدوى كورونا بالمصالح الحكومية

محافظ الفيوم إجراءات وقائية مشددة لمواجهة عدوى كورونا بالمصالح الحكومية

الفيوم: خالد عاشور

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إجتماعاً لمناقشة ومتابعة تنفيذ قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن التصدي للعدوى بفيروس كورونا المستجد، بحضور الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، ووكلاء وزارة الصحة والتموين والشباب والرياضة والتربية والتعليم، ومدير شرطة المرافق، ورؤساء المراكز والمدن، وعدد من ممثلي الجهات ذات الصلة.

أكد محافظ الفيوم على تضافر الجهود لتنفيذ كافة قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن التصدي للعدوى بفيروس كورونا، مشيراً إلي ضرورة تكثيف الحملات المشتركة بين مديريتي الصحة ممثلة فى إدارة التفتيش الصيدلي، والتموين بالتنسيق مع شرطة المرافق، لمتابعة الصيدليات ومنافذ بيع المنظفات وسلاسل “السوبر ماركت” للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مع الغلق الإداري للمنشأة حال المخالفة وتشديد العقوبة حال فتح تلك الأماكن مرة أخرى.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمتابعة المستمرة لصالات الألعاب الرياضية الخاصة والمراكز الصحية بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة، مشدداً على غلق المواقع المخالفة ووقف الأنشطة بالمواقع المرخصة كالنوادي والفنادق وغيرها منعاً للعدوى بفيروس الكورونا.

وفي السياق نفسه، أكد محافظ الفيوم على مسئولي مديرية التربية والتعليم بتكثيف المتابعة على مراكز الدروس الخصوصية للتأكد من استمرارية غلقها، وتشكيل فرق عمل بالتعاون مع الوحدات المحلية بالقرى ومسئولي المتابعة الميدانية بالديوان العام ومشاركة رجال الشرطة لتتبع المراكز التعليمية بالقرى لغلقها.

كما وجه محافظ الفيوم رؤساء مجالس المدن بمنع وإلغاء الأسواق الأسبوعية العامة، تجنباً لتجمعات المواطنين بكثافة منعاً للإصابة بالعدوى.

وأشار “الأنصاري” أن المحافظة لا تزال آمنة حتى الآن، ولم تسجل أية حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا، مشدداً على الندوات والحملات التوعوية، وإذاعة التنبيهات من خلال الإذاعة المحلية، ونشر التعليمات والنصائح عبر شاشات العرض بالميادين الكبرى، مع تكثيف نشر الملصقات الإرشادية بكافة المديريات والمدارس والشوارع والميادين وأماكن تجمعات المواطنين، وكذا العمل من خلال التنسيق المتبادل، موجهاً بتشكيل لجنة عمل دائمة من مسئولي الصحة والطب البيطري والزراعة للقيام بتعقيم كافة المواقع الحكومية والخاصة بشكل دوري.

خلال اللقاء قدم محافظ الفيوم شكره لمسئولي الجهاز التنفيذي، على ما بذلوه من جهد لمواجهة ظروف الطقس السيئ والتقلبات المناخية خلال الأيام الماضية، مشيراً إلى أن منظومة العمل المتكاملة وتضافر الجهود أتت ثمارها الإيجابية في مواجهة تلك الأزمة، وتجنيب المواطنين الكثير من المخاطر، لافتاً إلى أن حماية المواطن تأتى على رأس أولويات الدولة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 52387754
تصميم وتطوير