الأربعاء الموافق 03 - يونيو - 2020م

محافظ الغربية يوفر كرسي متحرك كهربائي لمواطن من ذوى القدرات الخاصة خلال لقاء المواطنين

محافظ الغربية يوفر كرسي متحرك كهربائي لمواطن من ذوى القدرات الخاصة خلال لقاء المواطنين

✍️ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

 

قام اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية  في لفتة إنسانية خلال لقاء المواطنين الذى عقد اليوم بالديوان العام للمحافظة وخلال لقائه بأحد المواطنين ذوى القدرات الخاصة والذى طلب كرسي متحرك كهربائي نظراً لظروفه ، وعلى الفور وجه محافظ الغربية  وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالغربية بإحضار كرسي خلال اللقاء حيث قام بتسلميه للمواطن الذى أعرب عن سعادته بسرعة الإستجابة وتلبية مطلبه ، كما وجه أيضاً بعرض موقف المواطن على لجنة صندوق الإسكان لبحث إمكانية توفير شقة إيواء عاجل له.
وخلال اللقاء أصدر محافظ الغربية توجيهاته لوكيل وزارة التربية والتعليم بإيقاف مدير مدرسة محلة روح الإبتدائية المسئول عن المدرسة خلال الفترة التي تم إعتداء أحد المواطنين على طالبة داخل المدرسة عن العمل لحين إنتهاء التحقيق مع تعين مدير جديد للمدرسة الحالية التي يعمل بها ، جاء ذلك بناءً على شكوى أحد المواطنين نيابة عن أولياء أمور الطلاب بالمدرسة.
كما وجه أيضاً بقيام مديرية التنظيم والإدارة بالغربية بإتخاذ كافة الإجراءات لتوفير درجة مالية لممرضة بمديرية الصحة لنقلها إليها نظراَ لظروفها ، ونظراً لتقدم مدرسة بالمعهد الفني للتمريض بشكوى تتضرر من عدم تطبيق قواعد صرف المكافآت بالمعهد كلف محافظ الغربية مدير الهيئة العامة للتامين الصحي بعدم إحتساب ما قامت به المواطنة في تنفيذ مهام عملها إجازة رسمية حيث أنها في مأمورية عمل ويعاد ما تم إحتسابه من إجازات إلى رصيدها ، وكذا قيام الهيئة بالغربية بمراجعة القرار الوزاري 179 لسنة 2019 وما تم التوجيه به بإعتماد الدكتورة فاتن عمارة مدير عام التدريب بالفصل بأحقية المواطنة طبقاً للقانون في الحصول على بدل مالي نظراً لقيامها بالتدريس في تمريض مبرة المحلة ، مع مراجعة مستحقات المواطنة من حيث بدلات الإنتقال والتفرغ.
وخلال اللقاء كلف محافظ الغربية بقيام مديرية التضامن الإجتماعى بمراجعة موقف أحد المواطنين مع وزارة التضامن الإجتماعى نظراً لإلتماس المواطن بتوفير معاش تكافل له والإفادة بأسباب تأخير صرف المعاش رغم إستحقاقه للصرف ، مع قيام المديرية بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية بتوفير مبلغ شهري للمواطن لحين صرف المعاش.
وإستجابة لمطلب مواطن أخر باللقاء وجه محافظ الغربية بصرف إعانة عاجلة 1000 جنيه من مؤسسة التكافل له نظراً لظروفه الصحية والمعيشية ، وكذا قيام مدير المديرية بلقاء المواطن غداً لإنهاء إجراءات إعادة الكشف الطبي عليه نظراً للمستجدات الطبية التي طرأت على حالته.
كما كلف أيضاً بصرف 1000 جنيه إعانة من مؤسسة التكافل لمواطن أخر لحين إستلام الكارت الخاص بصرف معاش التكافل الخاص به. وشهد اللقاء أيضاً توفير عدد من فرص العمل بالقطاع الخاص لمواطنين تقدموا بطلبات توفير فرص عمل.
ونظراً لتقدم مواطنة بشكوى تتضرر من إنشاء شارع على قطعة الأرض ملكها في المخطط التفصيلي وجه محافظ الغربية بقيام حي أول طنطا بإيقاف إستخراج أي شهادات صلاحية للقطع الخاصة بذات الشارع موضوع الشكوى لحين إنتهاء التخطيط العمراني من إعادة دراسة المخطط التفصيلي للمنطقة وعرضه على السلطة مع مراعاة الإنتهاء من الدراسة والعرض قبل المجلس التنفيذي القادم.
كما كلف أيضاً بقيام مركز ومدينة طنطا بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة لإتخاذ الإجراءات القانونية خلال إسبوع ضد مغسلة سيارات مخالفة بقرية محلة مرحوم حيث تقدم مواطن باللقاء بشكوى يتضرر منها.
وفى السياق ذاته؛ وجه محافظ الغربية بقيام مركز ومدينة المحلة الكبرى بالتنسيق مع الإصلاح الزراعي لإدراج الأعمال المخالفة على قطعة أرض مساحة 16 قيراط ضمن أعمال إستكمال الموجة 14 نظراً لتقديم أحد المواطنين بشكوى خلال اللقاء.
وكذا قيام مركز ومدينة السنطة بمعاينة أحد الشوارع بقرية تطاى على الطبيعة والمخطط التفصيلي وإعداد مذكرة بالموقف الحالي بالإشتراك مع التخطيط العمراني بالمحافظة متضمنة الرأي لإعتماده وذلك لتقديم المواطنين شكوى باللقاء يلتمس بها عمل بروز لتوسعة الجراج الخاص بمنزله.
وفى نهاية اللقاء؛ أكد محافظ الغربية على رؤساء المدن والأحياء ووكلاء الوزارة باللقاء بالعمل على حل مشاكل المواطنين في أسرع وقت والعمل على التواجد الميداني مع المواطنين لرصد مؤشرات حدوث المشاكل وإتخاذ الإجراءات الإستباقية التي تحد من حدوثها أو منعها.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 40959319
تصميم وتطوير