الثلاثاء الموافق 28 - سبتمبر - 2021م

محافظ الغربية يهنئ مفتي الديار المصرية على تجديد الثقة

محافظ الغربية يهنئ مفتي الديار المصرية على تجديد الثقة

 

مصطفى النحراوى  _ سيد عبد الدايم 

 

 

 

 

استقبل اليوم الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية بمكتبه بدار الإفتاء المصرية، الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وذلك لتهنئة فضيلته على تجديد الثقة ومد خدمته لمدة عام آخر مفتياً للديار المصرية، لاستكمال ما بدأه من إنجازات.

وأكد محافظ الغربية أن قرار القيادة السياسية بتجديد الثقة لفضيلة المفتي، يأتي تكليلاً للجهود المبذولة التي قام بها فضيلته على مدار الأعوام السابقة خاصة خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث تعاملت دار الإفتاء مع تلك المستجدات بحرفية ومهنية شهد بها الجميع، فأصُدرت العديد من الفتاوى المنضبطة والتجديدية التي يسرت على الجميع هذه الجائحة وحققت الاستقرار المجتمعي المنشود، في ظل الوسطية المعتدلة في الفتوى، القائمة على نصوص محكمة من الكتاب والسنة النبوية المشرفة واجتهاد علماء المسلمين.

كما وجه محافظ الغربية الدعوة لفضيلة المفتي لحضور مؤتمر شبابي ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري بمركز زفتى.

ومن جانبه أعرب فضيلة المفتي عن سعادته البالغة بتشريف محافظ الغربية لدار الإفتاء لتقديم التهنئة، مؤكدا على عمق العلاقات الطبية بينهما، ومتمنياً التوفيق لمحافظ الغربية في أداء عمله والدور المنوط به، كما أكد المفتي على تلبية الدعوة لحضور مؤتمر الشباب بالغربية.

وتوجه الدكتور طارق رحمي  بخالص الدعاء للمولى عز وجل أن يوفق فضيلة المفتي لما فيه الخير لمصرنا الحبيبة وخدمة الدعوة الإسلامية، وإرساء قواعد الدين الإسلامي الحنيف لجموع المسلمين ليس في مصر فقط بل في العالم أجمع، وأن يؤيده ويعينه فيما هو مقبل عليه وأن يلهمه الرشد والصواب من أجل تجديد الخطاب الإفتائي ومحاربة الأفكار المتطرفة وتوصيل مفهوم صحيح الدين لجميع المسلمين في شتى بقاع الأرض.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أصدر  القرار رقم 339 لسنة 2021، قرر فيه مد خدمة فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية لمدة عام اعتبارًا من 12 /8/ 2021. وقد نُشر القرار في الجريدة الرسمية للعمل به. كما أصدر  قرارًا بتاريخ 10 /8/ 2021 حمل رقم 338 لسنة 2021، باعتبار دار الإفتاء المصرية من الجهات ذات الطبيعة الخاصة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53984803
تصميم وتطوير