الجمعة الموافق 14 - ديسمبر - 2018م
//test

محافظ الغربية يناقش ملف القطاع الصحي بمركز ومدينة السنطة

محافظ الغربية يناقش ملف القطاع الصحي بمركز ومدينة السنطة

الغربية – مصطفى النحراوى

أعلن اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أن ماتم إنجازه على أرض المحافظة خلال العامين الماضيين لم يكن ليتم إنجازه خلال ثلاثين عاماً وذلك بفضل دعم القيادة السياسية وحرصها على توفير الخدمة المميزة للمواطنين في مختلف مجالات الخدمات خاصة تلك التي تمس حياة المواطنين في حياتهم اليومية .. كما أصدر محافظ الغربية توجيهاته بتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية وسد العجز في الأطباء في بعض الوحدات الصحية بقري المحافظة لتوفير خدمة طبية وعلاجية مميزة للمرضي من أبناء المحافظة خاصة البسطاء ومحدودي الدخل .. كما قرر المحافظ عقد اجتماع دوري كل 10 أيام بحضور وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ومديرو المستشفيات والمراكز الطبية بكل مركز ومدينة على حدة لمناقشة المتطلبات والمشاكل وتذليل العقبات ومتابعة المشروعات الصحية الجاري العمل بها في المركز والمدينة .. جاء ذلك في الاجتماع الموسع الذي عقده محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر لمناقشة ملف القطاع الصحي بمركز ومدينة السنطة بحضور النائب الدكتور فتحي ندي نائب البرلمان عن دائرة السنطة والدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية واللواء ممدوح هجرس رئيس المركز والمدينة ومديرو مستشفي السنطة العام والإدارة الصحية والمراكز الطبية والوحدات الصحية حيث تم مناقشة الموقف التنفيذي لمستشفي السنطة العام والإعتماد المالي المتاح لها حالياً في تنفيذ أعمال تطوير بالمستشفى الجدير بالذكر أن مستشفي السنطة العام تضم 126 سرير و8 حضانات و8 أسرة عناية مركزة و25 ماكينة غسيل كلومى ويستقبل يومياً حوالي 1500 مريض ومطلوب دعمه بـ 5 ماكينات غسيل كلوي بالإضافة إلي عدد 2 حضانة .. كما تم مناقشة موقف مراكز الحضانات ومراكز الغسيل الكلوي ومتطلبات المستشفيات والوحدات الصحية من أجهزة ومستلزمات وسد العجز في الأطباء في بعض الوحدات بالقري خاصة في الفترة الليلية .. كما أعلن المحافظ خلال الاجتماع أنه أصدر قرار بتعميم الميكروباص الصغير لخدمة أهالي قري المحافظة لنقل الطلبة والموظفين وأيضاً سرعة نقل المترددين على المستشفيات والمراكز الطبية بوسيلة نقل لائقة بدلاً من وسائل النقل الأخرى الغير مناسبة .

كما أعلن محافظ الغربية أنه سيتم عقد مجلس تنفيذي مصغر ولقاء موسع مع أهالي مركز ومدينة السنطة للإستماع إلى مشاكلهم ومطالبهم والعمل على حلها فوراً بحضور كافة التنفيذيين المعنيين وبحضور أيضاً السادة نواب البرلمان وعلى هامش الاجتماع قرر المحافظ عقد إجتماع الأسبوع القادم يحضره وكيل وزارة الري بالمحافظة والمقاولون المكلفون بأعمال تطهير المجاري المائية بنطاق المحافظة لوضع خطة وأليات لرفع ناتج أعمال التطهير فوراً بمعرفة المقاولين .

على الصعيدأوضح محافظ الغربية أيضاً أن موضوع إرتفاعات المباني على مستوي المحافظة يتم دراسته حالياً بمعرفة المسئولين لخدمة أبناء المحافظة في هذا المجال .. أضاف محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر أن مستشفي طنطا العام الجاري العمل بها بتكلفة مليار جنية ستؤدي خدماتها لتشفل كافة مراكز المحافظة بالإضافة إلي مستشفي الجراحات العامة والجاري العمل بها بتكلفة 700 مليون جنية وعلي هامش الاجتماع أوضح محافظ الغربية أنه تم توفير حوالي 10 مليون جنية لتشغيل عمال نظافة وأفراد أمن في المؤسسات الحكومية التي تعاني عجز في هذه العمالة كما أضاف محافظ الغربية أنه سيتم تدعيم مرفق النقل بالمحافظة بشراء 100 أتوبيس جديد بالإضافة إلى إعتماد 30 مليون جنية لإصلاح أعطال الأتوبيسات. في نهاية الاجتماع أشاد النائب فتحي ندا والحاضرين بالإجتماع بالأداء المتميز لمحافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر وتعاونه التام مع السادة نواب البرلمان والتنسيق بين السادة النواب والجهاز التنفيذي بالمحافظة بهدف تقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطنين أبناء المحافظة.

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 26815874
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com