السبت الموافق 05 - ديسمبر - 2020م

محافظ الغربية يعقد اجتماعاً مع مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة

محافظ الغربية يعقد اجتماعاً مع مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة

 

مصطفى النحراوى _ سيد عبد الدايم

 

 

 

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء اليوم بديوان عام المحافظة، اجتماعاً موسعاً مع مديري عموم الإدارات التعليمية بالمحافظة بحضور وكيل الوزارة ووكيل المديرية ومديري العموم بمديرية التربية والتعليم.

بدأ الاجتماع بتوجيه الشكر لجميع العاملين بالتربية والتعليم على ما بذلوه من جهود في تجهيز المدارس لانتخابات مجلس النواب ونجاحهم في توفير كافة سبل الراحة لقوات التأمين والمواطنين قبل وأثناء العملية الانتخابية.

وأكد المحافظ على أن التعليم هو أساس إصلاح أي دولة، ولابد من وجود وسائل تحفز الطلبة على الانتظام في العملية الدراسية وذلك من خلال تنفيذ أنشطة متعددة (ثقافية – فنية – رياضية…إلخ )، بين المدارس وبعضها ، وتنفيذ العديد من الأنشطة كالرحلات المدرسية، وتنظيم لقاءات مع أولياء الأمور للتعرف على احتياجات أبنائهم، وتم تقديم مقترحات بعودة مجلس الآباء وتفعيل دوره.

كما أشار المحافظ إلى ضرورة الاهتمام بفصول التقوية  لمحاربة الدروس الخصوصية ، مؤكداً على الاهتمام بالتنشئة الجيدة للأجيال الجديدة من خلال ربط الأنشطة بالتعليم ، وغرس روح الوطنية في نفوس الطلبة عن طريق تعليمهم كيفية تحية العلم وتأدية النشيد الوطني.

ثم أشار المحافظ إلى السلبيات التى رصدها أثناء تفقده للمدارس بمركز ومدينة زفتي من اختفاء الأنشطة داخل المدارس، وعدم حضور الطلاب ، بالاضافة إلى عدم التزام عدداً من المدرسين بالحضور وذلك بسبب قلة الرقابة عليهم، مشدداً على أنه لا تهاون مع من يقصر في عمله وسيتم التعامل معه بمنتهى الحسم.

وفي سياق آخر أشاد المحافظ بالأجهزة الموجودة  بالورش الخاصة بمدارس التعليم الفني مؤكداً على ضرورة الاستفادة منها بالصورة المثلى والتي سيكون لها الأثر الأكبر سواء من توفير عائد مادي للمدارس أو تعليم الطلبة حرفة تساعدهم على كسب فرص عمل.

ومن جانبه أكد  ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم  بالغربية أن توصيات هذا الإجتماع سوف تكون أجندة عمل لهم، وسيتم البدء في  تنفيذها  فوراً من خلال تشكيل فريق متابعة يضم مجموعة من كافة التخصصات  لمتابعة كافة المدارس والعمل على حل السلبيات  الموجودة في أسرع وقت.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 46161323
تصميم وتطوير