الخميس الموافق 05 - ديسمبر - 2019م

محافظ الغربية يراجع الإستعدادات النهائية لمبادرة 100مليون صحة 

محافظ الغربية يراجع الإستعدادات النهائية لمبادرة 100مليون صحة 

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

إستعرض اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية إنهاء الجهات المعنية (مديرية الصحة – الـتأمين الصحى – الجامعة –التربية والتعليم – والشباب والرياضة) الإستعدادات اللازمة لتنفيذ مبادرة السيد رئيس الجمهورية 100 مليون صحة والمقرر بدايتها يوم الجمعة 1/3 وحتى نهاية شهر إبريل .. جاء ذلك خلال الإجتماع الثالث للجنة العليا المنوطة بتنفيذ المبادرة.
بدأ الإجتماع بإستعراض محافظ الغربية تنفيذ توصيات اللجنة الثانية بتاريخ 17/2/2019 من حيث زيادة عدد مقرات إجراء الفحوصات الطبية إلى 366 مقر بدلاً من 301 مقر وتزويدهم بكافة خدمات الإتصالات والإنترنت .. وكذا إنتهاء مديرية الصحة بإختبار الحالة الفنية للمقرات .. وتوفيرالكميات الكافية من المستلزمات الطبية وغير الطبية التى تلزم تشغيل المبادرة وكذا توفير 20% من المستلزمات كإحتياطى إستراتيجى .. وأيضاً قيام التأمين الصحى بالتنسيق مع جامعة طنطا وتحديد سبل صرف العلاج للمصابين.
والجدير بالذكر أن المبادرة تستهدف عمل المسح الطبى لعدد 3376735 مواطن لإكتشاف المصابين بفيروس سى والأمراض الغير سارية كالسكر وإرتفاع ضغط الدم والسمنة ويقوم بتنفيذها عدد 1081 فرقة طبية ثابتة ومتحركة يعملوا على فترتين (الفترة الأولى من 9 صباحاً وحتى 3 مساءً والفترة الثانية من 3 مساءً وحتى 9 مساءً .. كما يتم العمل من خلال برنامج إلكترونى أون لاين عن طريق إدخال الرقم القومى للمواطن.
وخلال الإجتماع إطمأن محافظ الغربية على توفير جميع مستلزمات مكافحة العدوى من أكياس ومطهرات وكحول وكلور وصناديق أمان للنفايات الحادة وكذا توفير أجهزة قياس الضغط والسكر والموازين وكذا السترات الخاصة بالعاملين بالمباردة.
وخلال الإجتماع وجه محافظ الغربية وكيل وزارة الصحة بفرش وتجهيز كافة مقار الفحص ونقل كافة المعدات والمسلتزمات الطبية وإستكمال الكواشف صباح الغد لتكون جاهزه للعمل صباح يوم الجمعة .. كما أكد على دور المجلس القومى للمرأة والرائدات الريفيات فى توعية المواطنين على المشاركة فى المبادرة للإطمئنان على صحتهم.
كما إستعرض المحافظ أيضاً دور مديرية الشباب والرياضة فى المبادرة من خلال عمل مسيرات دعائية مستمرة للحملة وكذا تجهيز 11 مركز شباب فى مركز طنطا كمقرات للفحص الطبى فى الحملة .. أما مديرية التربية والتعليم قامت بعمل برامج توعية للطلاب فى جميع مدارس المحافظة .. كما أطلقت حملة توعية للطلاب فى 3292 مدرسة تحت عنوان”إصطحب والديك .. ليه وفين” لتوعية أولياء الأمور بأهمية المشاركة فى هذه الحملة.
وفى نهاية الإجتماع أكد محافظ الغربية أن القضاء على فيروس سى هو سبق فى تاريخ مصر لذا يجب على الجميع العمل بروح الفريق الواحد للوصول لنسبة 100% من المستهدف فى هذه المبادرة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36159877
تصميم وتطوير