الجمعة الموافق 17 - سبتمبر - 2021م

محافظ الغربية يترأس الاجتماع الدوري لحياة كريمة مع الشركات والجهات المنفذة

محافظ الغربية يترأس الاجتماع الدوري لحياة كريمة مع الشركات والجهات المنفذة

 

مصطفى النحراوى  _ سيد عبد الدايم 

 

 

 

 

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن مبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، هي المشروع الأهم والتي ستعمل المحافظة على تنفيذه على أكمل وجه من أجل توفير الحياة الكريمة لأهالي الريف المصري، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد مساء اليوم بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء حسين الجندي السكرتير العام ،  نجوى العشيري السكرتير المساعد، مديري الجهات والشركات العاملة في المبادرة داخل مركز زفتى وممثلي مؤسسة حياة كريمة بالغربية.
وفي بداية الاجتماع أوضح المحافظ أنه يتابع بشكل يومي من خلال الجولات اليومية لقرى مركز زفتى ما يتم تنفيذه في تلك المبادرة التي ستغير شكل الريف المصري وتعطي لأهالينا بمركز زفتى الحياة الكريمة، مشيراً إلى حرص القيادة السياسية على الارتقاء بالمستوى الاقتصادي، الاجتماعي، البيئي والصحي للأسر الأكثر  احتياجاً داخل كافة القرى، بهدف تحقيق التنمية المنشودة.
وناقش المحافظ خلال الاجتماع نسب تنفيذ 551 مشروع  بتكلفة  2.5 مليار جنيه  حيث تم نهو 97 مشروع بنسبة 14% ، حيث أشاد المحافظ بمدى الجهد المبذول خلال الأسبوع الماضي، مطالباً ببذل المزيد من الجهد من أجل توفير الحياة الكريمة لأهالينا بمركز زفتى.
واستعرض المحافظ نسب تنفيذ المشروعات حيث تم إنهاء  70 مشروع قطاع  مياه الشرب بنسبة 71% ، 23 مشروع في الصرف الصحي  بنسبة 51% ، 2 مشروع في التربية والتعليم بنسبة 23% و2 مشروع في قطاع الري بنسبة 21 %.
وشدد الدكتور رحمي على انتهاء كافة أعمال البنية التحتية في قريتي تفهنا العزب ونهطاي في نوفمبر المقبل تمهيداً للبدء في أعمال الرصف، سواء كانت بالأسفلت أو الانترلوك قبل نهاية العام. حيث وجه كافة شركات المرافق بتكثيف العمالة والورديات من أجل الانتهاء قبل المدة المحددة.
ووجه المحافظ بتوحيد كافة الأعمدة واستبدال كشافات الصوديوم بكشافات ليد وعددها ٢٢٠٠  كشاف بقريتي نهطاي وتفهنا العزب وكذلك في باقي القرى، كما وجه بوضع دراسة لكيفية الاستفادة من مباني الهيئات التي سيتم انتقالها إلى مجمع الخدمات أو مكان آخر .
وخلال الاجتماع عرض المحافظ عدد من الملاحظات التي تم رؤيتها خلال الجولة الصباحية، مطالباً كل جهة بحلها على الفور، حيث سيتم معاينتها في الجولة القادمة

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 53698095
تصميم وتطوير