الخميس الموافق 22 - أغسطس - 2019م

محافظ الغربية يترأس الإجتماع الثانى للجنة العليا لمتابعة إستعدادات المحافظة لتنفيذ مبادرة 100 مليون صحة

محافظ الغربية يترأس الإجتماع الثانى للجنة العليا لمتابعة إستعدادات المحافظة لتنفيذ مبادرة 100 مليون صحة

 

مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

إستعرض اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية إستعدادات المحافظة لتنفيذ مبادرة السيد رئيس الجمهورية 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض الغير سارية والمقرر بدايتها فى المحافظة فى الأول من مارس حتى نهاية إبريل 2019 .. جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الغربية لإجتماع اللجنة العليا التحضيرية الثانية لتنفيذ المبادرة بحضور الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا.
فى بداية الإجتماع إستعرض محافظ الغربية ماتم تنفيذه من توصيات فى إجتماع اللجنة الأول بتاريخ 4/2/2019 .. حيث
أكد على ضرورة الإلتزام بتحقيق أعلى معدلات أداء فى تنفيذ هذه المبادرة مشيراً أنها فرصة غير مسبوقة فى تاريخ مصر للقضاء على فيروس سى والأمراض الغير سارية.
والجدير بالذكر أن هذه المبادرة تستهدف عمل المسح الطبى لعدد 3376735 مواطن لإكتشاف المصابين بفيروس سى والأمراض الغير سارية كالسكر وإرتفاع ضغط الدم والسمنة ويقوم بتنفيذ هذه المبادرة عدد 1081 فرقة طبية ثابتة ومتحركة.
وخلال الإجتماع وجه محافظ الغربية بزيادة عدد مقرات إجراء الفحوصات من 301 مقر إلى 366 مقر مع تزويدها بكافة خدمات الإتصالات والإنترنت وتوفير 38 مدرسة مجهزة بخدمة الإنترنت إحتياطى .. وتوفير 10 مراكز شباب مجهزة بخدمة الإنترنت بكل مركز وكذا قيام مديرية الصحة بإختبار جميع المنافذ والمقرات التى ستتم فيها أليات المبادرة والتأكد من الحالة الفنية لها وقيام فريق العمل فى المبادرة بإجراء إختبار قبل بداية المبادرة بخمسة أيام على أن يعرض فى الإجتماع القادم ما تم إتخاذه من إجراءات.
كما وجه محافظ الغربية بقيام اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية بعمل تنقية للبيانات الخاصة بمحافظة الغربية وإستبعاد من قام بإجراء فحوصات من خارج المحافظة لتحديد دقيق لما هو مستهدف فى عملية المسح بالمحافظة.
ووجه محافظ الغربية أيضاً مسئولى وزارة الصحة بالإجتماع بتوفير 20% من المستلزمات الطبية الخاصة بالمبادرة كإحتياطى إستراتيجى من إجمالى المستهدف يتم إستخدامهم فى أخر إسبوعين من نهاية المبادرة .. وقيام مديرية الصحة بتوفير60% من المستلزمات الطبية والغير طبية التى تلزم تشغيل المبادرة قبل نهاية هذا الأسبوع.
وفى إطار إهتمام محافظ الغربية بتسريع وتيره عمل الفحوصات وصرف العلاج للمصابين وجه سيادته مدير فرع التأمين الصحى بالغربية بمخاطبة الهيئة العامة للتأمين الصحى بالقاهرة لتنظيم توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة والتأمين بالمحافظة ينظم صرف العلاج ومراعاة إنهاء المعاملات المالية بعد إنتهاء المبادرة للتيسير على المواطنين.
كما وجه محافظ الغربية بالتنسيق مع جميع الجهات فى المحافظة لعمل حملة إعلامية وإشراك الأوقاف والكنيسة ومديرية الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة فى المبادرة.
وفى نهاية الإجتماع أكد محافظ الغربية على تنفيذ كافة التوصيات على أرض الواقع والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح المبادرة وإزالة أى معوقات لتحقيق الهدف منها (الغربية خالية من فيروس سى).

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33525660
تصميم وتطوير