الأربعاء الموافق 17 - يوليو - 2019م

محافظ الغربية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة لمناقشة الاستعدادات لمواجهة أى طوارئ

محافظ الغربية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة لمناقشة الاستعدادات لمواجهة أى طوارئ

الغربية _ مصطفى النحراوى

 

 

ترأس اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية اليوم اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بديوان عام محافظة الغربية لاستعراض الإستعدادات والإجراءات التي تم إتخاذها على مستوى المحافظة لمواجه السيول والأمطار قبل فصل الشتاء .. حيث راجع محافظ الغربية إستعدادات كل الوحدات المحلية والمديريات لمواجهة موسم الأمطار بالمحافظة وشملت الإستعدادات عمل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة وربطها بغرف عمليات الوحدات المحلية على مستوى المحافظة وغرفة عمليات مديرية الأمن والمديريات التابعة وكذا بيان بعدد سيارات كسح المياه ومواتير شفط وضخ المياه على مستوى المحافظة وأسماء وأرقام تليفونات جميع السائقين على مستوى المحافظة والتواصل الدائم مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية وغرفة عمليات مجلس الوزراء .. وتم مراجعة قيام الوحدات المحلية بأخر موقف لتطهير صفايات المطر وكفاءة محطات رفع مياه الصرف الصحي مع تحديد مسئول متخصص لمتابعة الأنفاق وعمل الصيانة الدورية لها .. ومراجعة هيئة الطرق والكباري بما إتخذته من إجراءات فيما يخص الغواطس بالأنفاق على مستوى المحافظة وسرعة الإنتهاء من الأعمال في نفق ميت حبيش الذى سبق التكليف به .. وتحديد خطة الإنتشار والإزاحة لسيارات الإسعاف في حالة حدوث أى طارئ مع مراجعة ما تم توفيره كتغذية بديلة للكهرباء لكافة محطات الرفع والصرف الصحي على مستوى المحافظة وما تم التنسيق به بين الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لتوفير مولدات متحركة فى حالة إنقطاع الكهرباء بالمحطات وتأمين محولات الكهرباء .. وتسلسل حالة الطوارئ فى كافة المستشفيات والتأكد من توافر الإحتياطي الإستراتيجي من الأدوية بها .. كما وجه محافظ الغربية وكيل وزارة الري والموارد المائية بالإنتهاء من تطهير كافة الترع والمصارف على مستوى المحافظة ونقل نواتج التطهير أولاً بأول وفقاً للمخطط الذي تم وضعة ومراجعة كفاءة محطات رفع الصرف الزراعى .. وقيام مديرية التضامن الإجتماعي بالتنسيق مع المجتمع المد نى والجمعيات الأهلية بعمل توعية بكيفية مواجهة الأمطار وكيفية حصر الخسائر وصرف الإعانات العاجلة للمتضررين وتقديم الوجبات وإقامة خيام الإيواء طبقاً للحالة .. وأفاد مدير إدارة الحماية المدنية بتمام التأكد من كفاءة المعدات من حيث سيارات كسح المياه وماكينات الشفط ووحدات الإنقاذ النهرى وإنه تم التنسيق وتنظيم التعاون مع المحافظات المجاورة من حيث الإستخدام الأمثل.
كذلك تم التنسيق بين معدات المحافظة من لوادر وسيارات كسح المياه وحفارات مع الإستعانة بمعدات هيئة الطرق والكبارى ومديرية الطرق والمجتمع المدني لمواجهة أى مخاطر وكذلك قيام مديرية الشباب والرياضة بتوفير فرق من المتطوعين للمساعدة في إقامة الخيام وتوزيع المواد الغذائية وتحديد مراكز الشباب التي تصلح مراكز إيواء عاجلة .. وقيام إدارة المرور بتحديد الخطط المرورية لضمان السيولة المرورية بالشوارع والمحاور المرورية البديلة حالة وقوع الحدث.
وقيام مديرية التربية والتعليم بتحديد المدارس التي جارى إنشائها لتستخدم كسكن إيواء عاجل فى فترة الأزمة حين الحاجة.
وخلال المجلس وجه اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية بتكثيف الحملات المرورية لمتابعة تطبيق التعريفة المحددة وفقاً لخطوط السير الموضوعة والقضاء على ظاهرة تقطيع خطوط السير مشيراً إلى تكليف السكرتير العام المساعد للمحافظة بتشكيل لجنة تختص بوضع آلية محددة لتقنين أوضاع التوكتوك بالمحافظة مع الوضع في الإعتبار تحديد ألوانها وخطوط السير الخاصة بها بكل مركز ومنع سيرها في الأحياء على مستوى المحافظة.
كما أكد محافظ الغربية على تنفيذ الإزالة الفعلية على أرض الواقع تنفيذاً للقانون والقيام بالإزالة في المهد لأى تعديات ومصادرة أدوات ومعدات البناء المخالف وفقاً للقانون وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يتأخر عن القيام بالإزالة فى المهد مشيراً إلى أنه تم تنفيذ 700 قرار إزالة فى المهد خلال 45 يوم وذلك بالإضافة إلى تنفيذ قرارات الإزالة القديمة .. مطالباً بتوعية المواطنين بالإلتزام بقيود الإرتفاعات المحددة على مستوى المحافظة وعدم تخطى هذه القيود.
وأشار محافظ الغربية إلى الإستمرار على نهج أعمال الموجه الحادية عشر لإزالة التعديات على أملاك الدولة لحين الإنتهاء من كافة التعديات حيث وجه رؤساء الوحدات المحلية بسرعة الإنتهاء من تقنين أوضاع اليد على أملاك الدولة وإصدار عقود التقنين للمواطنين قبل 31/12/2018.
وإستجابة لمطالب بعض أولياء الأمور وجه محافظ الغربية وكيل وزارة التربية والتعليم بعمل دراسة لإعادة توزيع المدارس لبحث إمكانية فصل الطلاب عن الطالبات والتأكد التام من عدم وجود دورات مياه مشتركة.
وتنفيذاً لمبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فقد وجه محافظ الغربية رؤساء المدن والأحياء على مستوى المحافظة بزراعة أشجار مثمرة على جميع شواطئ الترع والمصارف وعرض إحصائية دورية بما تم زراعته.
وخلال المجلس أشار محافظ الغربية أن مشكلة القمامة هي التحدي الأكبر التي تواجه المحافظة ومؤكداً على ضرورة التصدي لها بكافة الطرق المتاحة عن طريق منع ظاهرة النباشين ودراسة إمكانية عمل وحدات للتدخل السريع من جهاز شئون البيئة بالمحافظة خاصة بالمخلفات الصلبة.
كما إستعرض محافظ الغربية خلال المجلس المستشفيات الجاري إنشائها على مستوى المحافظة مؤكداً على ضرورة الإنتهاء التام من كافة الأعمال بها فى الأوقات المحددة .. ووجه وكيل وزارة الصحة بمتابعة سير الأعمال وكذا العمل على الإنتهاء التام من قوائم إنتظار العمليات الحرجة بالمحافظة في أسرع وقت ومتابعة العمل في الحملة القومية للقضاء على فيروس سى حتى بداية مخطط المحافظة في 1/3/2019.. وكذا وضع ألية للتخلص الأمن من النفايات الطبية بالتنسيق مع البيئة .. كما وجه محافظ الغربية رئيس مركز ومدينة السنطة بالمتابعة الدورية لأعمال إنشاء مستشفى السنطة المركزى لضمان سير العمل وفق الجدول الزمني الموضوع.
وخلال المجلس وجه محافظ الغربية بعمل دراسة لكافة الفرص الإستثمارية المتاحة بالمحافظة لضخ إيرادات للمحافظة وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة وتخفيف الأعباء عن موازنة الدولة وعمل دراسة خلال 10 أيام لحصر الفرص الإستثمارية بالمحافظة.
كما قدم اللواء مهندس محافظ الغربية الشكر لكل القائمين على تنظيم حدث إحتفال المحافظة بمولد العارف بالله سيدي أحمد البدوي وخروجه بالمظهر الحضاري الذي يليق بالمحافظة وخص بالشكر السيد مدير الأمن على السيطرة الأمنية الكاملة خلال فعليات الحدث.
وخلال المجلس تابع محافظ الغربية تنفيذ التوجيهات التى أصدرها خلال الحملات المكبرة التي قادها على عدد من مراكز المحافظة والتي تتمثل بعضها فى تخصيص جزء من كافتيريا مستشفى زفتى المركزى إلى قسم الغسيل الكلوى وإمداد مستشفى إبيار العام بالأدوية الناقصة لمدة 6 أشهر وتزويدها بالتخصصات الطبية الناقصة وكذا متابعة خطط تطهير الترع والمصارف على مستوى المحافظة .. وأيضاً رصف شارع 23 يوليو بمدينة بسيون .. كما وجه محافظ الغربية رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة بعرض تقرير شامل فى نهاية شهر أكتوبر عن ماتم إتخاذه من إجراءات تحليل المياه وتطهير خطوط المياه على مستوى المحافظة.
وفى نهاية المجلس وجه اللواء مهندس هشام السعيد جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة بالتعاون الكامل مع جهاز المتابعة الذى أنشأه مؤخراً والرد السريع على التوجيهات الصادرة.
حضر المجلس اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية واللواء دكتور علاء العوينى رئيس هيئة الرقابة الإدراية بالغربية والمهندس فتحي عبد الغنى السكرتير العام المساعد للمحافظة وجميع القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32596610
تصميم وتطوير