الأحد الموافق 22 - سبتمبر - 2019م

محافظ الغربية يؤكد على حرصه ودعمه الكامل لحقوق المرأة

محافظ الغربية يؤكد على حرصه ودعمه الكامل لحقوق المرأة

الغربية _ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم 

أشاد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية بالنجاح الكبير الذي حققته مبادرة معاً ضد العنف التي أطلقتها محافظة الغربية يوم 25/11/2018 تحت رعاية اللواء محمود شعرواى وزير التنمية المحلية والتي تتواكب مع حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لمبادرة معاً ضد العنف الذي نظمته محافظة الغربية بالقاعة الكبرى بالديوان العام.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري ثم تلاوة آيات الذكر الحكيم وإستعرضت رندا السملاوى مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة  ما تم تنفيذه خلال حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة من دورات تدريبية على علوم الحاسب الآلى وندوات وتدريب الفتيات على أساليب الدفاع عن أنفسهن وأكدت أن المبادرة هي جزء من الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، والتي تستهدف التنمية المستدامة وتسعى لبناء مجتمع عادل يضمن الحقوق والفرص المتساوية لأبنائه وبناته من أجل أعلى درجات الإنتماء الإجتماعي لكافة الفئات.

وفى كلمتها إستعرضت الدكتورة صفاء مرعى مقرر فرع المجلس القوى للمرأة أنشطة المجلس خلال الفترة الماضية بتنظيم ندوات بالمشاركة مع جامعة طنطا والوحدات المحلية وحملة كوني (منتجة – قوية – رائدة – ناجحة – …..) وحملة لأنى رجل لتوعية الشباب أزواج المستقبل بمناهضة العنف ضد المرأة، مؤكدة أن العمل الوطني لن يكتمل إلا بمكافحة كافة أنواع العنف، مشيره أن العنف ضد المرأة هو عنف ضد المجتمع.

وفى ختام كلمتها قدمت الشكر لمحافظ الغربية على ما يقدمه من دعم للمرأة ودعمه لقروض ومشروعات المرأة المعيلة .. كما قدمت الشكر لرئيس جامعة طنطا على إنشائه وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بالتعاون مع كلية الآداب.

كما قدم نيافة الأنبا بولا مطران إبراشية طنطا وتوابعها التهنئة للمرأة المصرية على مكتسباتها الغير مسبوقة في الدستور المصري ومشاركتها في رسم مستقبل الوطن من خلال صناديق الإقتراع وعلى تواجدها الفعال في المجتمع وتواجدها في تشكيل الحكومة المصرية.

وأشار في كلمته أن القسوة تعددت أشكالها ومنها إهمال مشاعر المرأة وتحميلها الأعباء الكثيرة وكذلك الإهمال والتجاهل يعد نوع من أنواع القسوة قائلاً “من يحب قد يفعل مالا يحب من أجل من يحب”.

وطالب الأنبا بولا الرجال بمشاركة المرأة في كافة الأعمال حيث المرأة تبذل جهد كالرجل في العمل.

وأعرب الشيخ عصام بكر رئيس المنطقة الأزهرية بالغربية خلال كلمته بترحيب الأزهر الشريف بهذه المبادرة .. مؤكداً أن تنفيذ هذه المبادرة بالمحافظة خير دليل على تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية.

وأشار أن الإسلام أنصف المرأة منذ 1400عاماً وأعطاها كافة حقوقها فهي أساس بناء الأسرة والمجتمع.

ومن جانبه أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية في كلمته أن تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة2030 التى أطلقها السيد رئيس الجمهورية عام 2017 يستلزم تعاوناً وثيقاً وتنسيقاً فعالاً بين عدد كبير من الشركاء وكافة الجهات الفعالة والمسئولة عن تنفيذها .. كما قدم محافظ الغربية الشكر للأزهر والكنيسة بالمحافظة على ما قدموه في فعاليات المبادرة ولدورهما الفاعل في تربية النشىء تربية دينية سليمة ونشر مبادئ العدالة والمساواة ونبذ العنف.

كما قدم المحافظ الشكر للمجلس القومي للمرأة بالغربية لريادته في الدفاع عن حقوق المرأة والحرص على الإرتقاء بها في كافة المجالات.

وقدم المحافظ الشكر للدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا على دور الجامعة في التوعية وتوجيه الشباب لإحترام المرأة وتعظيم دورها في المجتمع.

كما أشار محافظ الغربية في كلمته أنه على مدار أيام فاعليات الحملة قامت الوحدات المحلية والمديريات الخدمية بالمحافظة بتنظيم 75 ندوه حضرها أكثر من 5000 مشارك وحاضر بها مجموعة مميزه من أساتذه الجامعة وعلماء الأزهر والكنيسة وفرع المجلس القومي للمرأة .. كما قامت مديرية الشباب والرياضة بتدريب 350 فتاه على أساليب الدفاع عن النفس وتم تدريب 100 سيده على علوم الحاسب الآلى.

كما أكد محافظ  الغربية على حرصه ودعمه الكامل لحقوق المرأة التي هي جزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان والذي يتواكب اليوم مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وفى نهاية كلمته قدم المحافظ الشكر لجميع المشاركين والحاضرين فعاليات حملة (معاً ضد العنف).

وفى ختام الإحتفال كرم محافظ الغربية عدداً من السيدات المتميزات بالمحافظة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34296100
تصميم وتطوير