الجمعة الموافق 03 - ديسمبر - 2021م

محافظ الغربية وقائد قوات الدفاع الشعبي يشهدان التدريب العملي صقر ٧٣ لمواجهة الأزمات والكوارث

محافظ الغربية وقائد قوات الدفاع الشعبي يشهدان التدريب العملي صقر ٧٣ لمواجهة الأزمات والكوارث

مصطفى النحراوى   _ سيد عبد الدايم

شهد الأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية و قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري صباح اليوم، فعاليات التدريب العملي صقر ٧٣ لمواجهة الأزمات والكوارث، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ، واللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية، وذلك بقاعة إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة.

بدأ اليوم بتلاوة آيات من القرآن الكريم، والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن الأبرار، وعرضت المحافظة فيلما وثائقياً عن إنجازات محافظة الغربية على مدار العام السابق ، تلاه كلمة الدكتور طارق رحمي، التي بدأها بتحية جميع الحاضرين، موضحاً أن التدريب العملي صقر ٧٣ يأتي في إطار حرص المحافظة وقوات الدفاع الشعبي والعسكري على الاستعداد التام لمواجهة أي أزمات محتملة، وذلك إيماناً بأن التخطيط السليم هو أساس نجاح أي منظومة.

وأشار الدكتور طارق رحمى أن محافظة الغربية تمتلك ثروات مادية وبشرية يجب تعظيم الاستفادة منها من أجل تحقيق التنمية الشاملة في ظل وجود تحديات عديدة، لذلك حرصت المحافظة على وضع خطة استراتيجية للمحافظة متماشية مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

وأكد المحافظ على أن القوات المسلحة مؤسسة وطنية عريقة، تحملت ولازالت تتحمل الكثير للدفاع عن الأرض ومواجهة الإرهاب بالتعاون مع الشرطة، وفي الوقت نفسه تقوم بدور بارز في التنمية المستدامة والمشاركة في النهوض بالبلاد وتدريب الجبهة الداخلية ودعمها لمواجهة الأزمات، واختتم المحافظ كلمته بتحيا مصر بقائدها وجيشها وشرطتها وشعبها المخلص.

واستعرض المستشار العسكري للمحافظة نبذة عن المدارس العسكرية بالمحافظة، ودور قوات الدفاع الشعبي والعسكري في مواصلة مسيرة العطاء وتنمية روح الولاء والانتماء لدى النشء والشباب، مؤكداً على أنه بالعلم والعمل والإرادة تُبْنَى الأوطان والحضارات وتعلو الهامات، وأن أبناء الوطن يثبتون أن الشخصية المصرية هي دائماً استثناء.

وفي السياق ذاته تم عرض فيلم عن دور ومهام قوات الدفاع الشعبي والعسكري، تلاه عرض فيلم تسجيلي عن شهداء القوات المسلحة من أبناء محافظة الغربية، وتكريم ثلاثة من أسر الشهداء وهم العميد أركان حرب أحمد عبد الخالق بيومي الجعفري، رقيب أول كمال الدين حسين ضبش و الرقيب إبراهيم أحمد ماهر المنشاوي.

ثم ألقى قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري كلمة أكد خلالها على نقل تحيات  الفريق أول محمد ذكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، و الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مشيداً بحسن الاستقبال والاستعداد الجيد للتدريب العملي صقر ٧٣ ،مؤكداً أن محافظة الغربية تُعَد من أهم محافظات الجمهورية ولذلك يعيّن لها محافظ مشهود له بالكفاءة العالية والقدرة على اتخاذ القرارات السليمة في الوقت المناسب،

وأشار قائد قوات الدفاع الشعبي إلى أن القيادة السياسية تولى اهتماماً بالغاً بالمحافظة من خلال تنفيذ المشروعات التنموية العملاقة في شتى المجالات حرصاً من  الرئيس عبد الفتاح السيسي على توفير حياة كريمة للمواطنين، مختتماً كلمته بتحية فخر وإعزاز لشهداء الغربية وشهداء الوطن وأسرهم لما قدموه من تضحيات جليلة، مؤكداً أن القوات المسلحة ستظل مستعدة لتقديم كل غالٍ ونفيس للدفاع عن الوطن.
واستعرض اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة ملخص إمكانيات المحافظة لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظة الغربية.

وفي نهاية العرض، قدم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية درع المحافظة لقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، كما قدم قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري درع قوات الدفاع الشعبي والعسكري لمحافظ الغربية.

واستكمالاً لفعاليات التدريب، تفقد المحافظ وقائد قوات الدفاع الشعبي بحضور الأستاذ الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا ،واللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية ، مخيم الإيواء المقام داخل إستاد طنطا الرياضي، حيث يتم تنفيذ محاكاة لمعسكر إيواء للمتضررين نتيجة حدوث هزة أرضية، يتم بداخله توفير كافة المستلزمات المعيشية والحياتية لعدد ٢٢٠ متضرر بمشاركة مديريات التضامن الاجتماعي، التربية والتعليم والشباب والرياضة.

وتوجه المحافظ ومرافقوه لتفقد اصطفاف المعدات والمركبات بالمنطقة اللوجستية، حيث كان في استقبالهم لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية، حيث بدأ الاصطفاف باستعراض الموقف الطبوغرافي للمعدات والمركبات الهندسية، ثم قدم طلاب مدرسة محمد صلاح الثانوية العسكرية عروضاً بالسلاح الصامت والصاعقة، تلاهم عرضاً لحملة الأعلام من كليات جامعة طنطا والذين قدموا درع الجامعة إلى قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

ثم تفقد المحافظ وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري معدات ومركبات المراكز والمدن والأحياء والمديريات المصطفة داخل أرض الاصطفاف، حيث أشاد بقدرة المحافظة على التنظيم والاستعداد الجيد لمواجهة الأزمات والكوارث، واختُتِمَ اليوم بالتقاط الصور التذكارية.

يذكر أن التدريب العملي المشترك صقر ٧٣ يتم تنفيذه على مدار ٣ أيام في الفترة ما بين ٢٠ إلى ٢٢ ديسمبر .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55677278
تصميم وتطوير