الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

محافظ الغربية نعمل على الإكتشاف المبكر للأمراض والأوبئة حفاظاً على صحة المواطنين

محافظ الغربية نعمل على الإكتشاف المبكر للأمراض والأوبئة حفاظاً على صحة المواطنين

الغربية _ مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم 

تنظم مديرية الشئون الصحية بالغربية حملة أخذ عينات دم ليلية لتقصى مرض الفيلاريا بقرى (الإنشا – العثمانية – أبو النجا) بإدراة أول المحلة الكبرى إعتباراً من السبت الموافق 8/12/2018 ولمدة أسبوعين.

وذلك في إطار إهتمام اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية بالحفاظ على صحة المواطنين وعدم إنتشار الأمراض المعدية والإكتشاف المبكر للأمراض والأوبئة.

وأشار الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية أن الحملة تتكون من ثلاث فرق بواقع فرقة لكل قرية بالإضافة إلى فرقة الفحص وتتكون كل فرقة من مهندس زراعي وملاحظ صحي وكاتب وعامل وعامل من الوحدة الصحية كما يتكون فريق الفحص المعملي من مهندسين الإدارة وفنين المعمل.

ويتم أخذ عينات دم عشوائية من المواطنين بعد الساعة العاشرة مساءً وحتى منتصف الليل أي في الفترة التي تتواجد فيها الميكروفيلاريا في الأوعية الدموية الطرفية  بحد أدنى 500 عينة بكل قرية ويتم فحص العينات في اليوم التالي بإدارة الملاريا والفيلاريا كما يتم إرسال10% من إجمالى العينات وجميع العينات الإيجابية بعد إنتهاء الحملة إلى الإدارة العامة لمكافحة الملايا والفيلاريا بوزارة الصحة لإعادة فحصها وعند التأكد من إصابة أي قرية بنسبة تصل 2% يتم تجريع جميع أهالي القرية بالأدوية الخاصة بمرض الفيلاريا بالتنسيق مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وفى السياق وجه محافظ الغربية وكيل وزارة الصحة بالغربية بمتابعة أعمال هذه الحملة يومياً والعمل على سرعة توفير العلاج اللازم في حالة وجود إصابات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35034566
تصميم وتطوير