الجمعة الموافق 16 - أبريل - 2021م

محافظ الغربية لـ”البيان”: بدء أعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمركز زفتي

محافظ الغربية لـ”البيان”: بدء أعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمركز زفتي

هاني حسين

 

محافظ الغربية مدينة طنطا الجديدة مشروع قومي لشعب الغربية 

 

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اهتمام  الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير قري الريف المصري وأن مبادرة حياة كريمة تتضمن عدة مراحل لتطوير القرية المصرية، مشيرًا إلى إدارج مركز زفتى بالكامل ضمن المرحلة الأولي، ويضم على ٩ قرى رئيسية، ٥٤ قرية صغيرة و٨٨ تابع، باجمالي 151 قرية ، مشيرًا إلى أن المحافظة قامت بتشكيل فرق عمل لرصد احتياجات كل قرية وعقد اجتماعات مع الشركات الخاصة بتطوير المرافق، وعمل حوارات مجتمع مع الأهالي 

 

وفي تصريح خاص لـ جريدة وموقع البيان صرح الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، عن بدء أعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل  بمركز زفتي بمحافظة الغربية في إطار مبادرة حياة كريمة، حيث يتم توصيل الغاز للمنازل في قري تلك القري وتشغيل عمالة من أبناء قري زفتي في أعمال في تنفيذ المشروعات في المركز.

 وأكد المحافظ أن العمل في مركز زفتى لن يقتصر فقط على تنمية البنية التحتية والخدمات وسيتم التركيز على تنمية الإنسان من خلال تنظيم القوافل المتخصصة لتشمل الرعاية الصحية والبيطرية والخدمات الزراعية والاجتماعية جنبًا إلى جنب تطوير البنية التحتية للمركز انطلاقًا من أن العنصر البشري هو أهم مكونات منظومة التطوير والتغيير.

 

محافظ الغربية : لأول مرة تطوير مسار العائلة المقدسة وميدان محطة طنطا والسيد البدوي

 

وأوضح المحافظ أن مشروع تطوير ميدان المحطة يشمل دهان واجهة المحطة والمباني المطلة عليها وتركيب الانترلوك في ساحتها وتركيب أكشاك خشبية ذات طابع جمالي موحد بدلًا من السابقة وتطوير الجزيرة ورصف الشوارع المطلة على الميدان بإجمالي تكلفه 9 ملايين جنيه، لافتا إلى أن عملية تطوير ميدان المحطة ومنطقة مسجد السيد البدوي ومحيط المسجد تتم من خلال دراسة فنية.

و تابع محافظ الغربية ان أعمال التطوير الجاري تنفيذها بميدان المحطة ومنطقة السيد البدوي يتم وضع اللمسات الأخيرة تمهيداً للافتتاح قريبًا، حيث تضمنت أعمال التطوير بمنطقة السيد البدوي توحيد واجهات المحال لتأخذ طابع إسلامي موحد إلى جانب توحيد طلاء العمارات السكنية المطلة على الشارع الممتد أمام المسجد والذي تم توسعته وتطويره أيضًا، وأعمال التطوير بساحة المسجد الأحمدي والمحال المطلة عليه.

وأضاف محافظ الغربية أنة تم تطوير وأفتتاح مسار العائلة المقدسة بسمنود، والذي تم تطويره بتكلفة 7.5 مليون جنيه،

وان الدولة وضعت خطة لتطوير محطات مسار العائلة المقدسة بمحافظات مصر لجذب السياحة الدينية.

 مشيرا ان مدينة سمنود بمحافظة الغربية هى المحطة الخامسة للرحلة المقدسة حيث مكثت فيها السيدة العذراء والسيد المسيح 17 يومًا قبل استئناف رحلتهم.

حيث. كان الشارع المؤدى لكنيسة العذراء مريم والشهيد أبانوب كان مغلقا بفروشات الباعة الجائلين والمحلات وكان لها أثر سلبي على الوفود الأجنبية.

لذلك رصدت الدولة 7.5 مليون جنيه لأعمال التطوير.

وأوضح محافظ الغربية خلال تصريحاتة ان عملية التطوير أدت إلي إعادة تأهيل الشارع المؤدي للكنيسة، وعمل كافة العناصر التي تحقق الرؤية البصرية للمسار الي جانب دهان كامل للواجهات وتوحيد لافتات وواجهات المحلات وتجميل الميدان الرئيسي وتغيير كامل للأرضيات وواجهة الكنيسة والمسجد الموجودين بالشارع.

بالإضافة إلى تطوير الشارع شهدت الكنيسة أيضا أعمال تطوير بتكلفة 3 ملايين جنيه تحملتها الكنيسة شملت تبليط الكنيسة بالكامل، وترميم السور، وتجليفه بحجر هاشمي، وعمل باكيات للوح دينية تتماشي من الطابع الأثري والديني للكنيسة، وترميم منطقة البئر المقدس وماجور السيدة العذراء، وتصميم شكل قبطي يتماشي مع طبيعة المكان، وأيضا عمل برجولة لاستقبال الزوار والأجانب.

تم طلاء مبنى الكنيسة من الخارج بما يتماشى مع المظهر الحضاري واعمال التطوير تحت إشراف وزارة السياحة

علي الجانب الأخر ، أوضح محافظ الغربية أن من أهم المشروعات التي تنفذها بالمحافظة هو المجزر الآلي، محطة إنتاج البيض والتي تم إنجازها بنسبة ٧٠%

وأضاف أنه يتم حاليا العمل على إنجاز مشروع مدينة طنطا الجديدة والتي تعد الامتداد التوسعي للمحافظة والذي سيمثل نقلة حضارية للمواطنين.

 

ووجه محافظ الغربية الشكر لكل القيادات التنفيذية بالمحافظة ونائبة الدكتور أحمد عطا وكل فريق العمل داخل ديوان محافظة الغربية علي دورهم وجهدهم المتميز في خدمة شعب الغربية .

سجل فى قائمتنا البريدية لتصلك آخر الأخبار

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49500688
تصميم وتطوير