السبت الموافق 19 - سبتمبر - 2020م

محافظ الغربية خلال المجلس التنفيذي يؤكد على أهمية إتباع تسلسل الإجراءات وفق الحالة الفعلية للأمطار

محافظ الغربية خلال المجلس التنفيذي يؤكد على أهمية إتباع تسلسل الإجراءات وفق الحالة الفعلية للأمطار

هاني حسين

قرر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد وعضوية كلاً من (رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي – رئيس شركة الكهرباء – مدير إدارة الحماية المدنية – مدير إدارة المرور – هيئة ومديرية الطرق والكباري) لتحديد امكانيات ومعدات المحافظة الفعلية التي تتعلق بالتعامل مع الأمطار وكذا وضع تسلسل في الإجراءات في حالة حدوث أمطار من الحالة (العادية – الزائدة – الكاملة – القصوى) وفق وضع التنبؤات والوضع الراهن ، على أن يكون في الحالة القصوى تمركز معدات شفط وكسح المياه في الأماكن المنتخبة التي يتجمع بها مياه الأمطار. جاء ذلك خلال رئاسته اليوم لجلسة المجلس التنفيذي للمحافظة.
كما أكد محافظ الغربية على مديرية الطرق بعدم رصف أي طريق أو شارع بالمحافظة إلا بعد عمل بنية تحتية لتصريف مياه الأمطار مع مراعاة المناسيب وميول الطرق ناحية أماكن تصريف مياه الأمطار.
مقدماً الشكر لجميع التنفيذيين على ما بذلوه من جهد كبير خلال فترة سقوط الأمطار على المحافظة ، مشيراً إلى أن ما شهدته المحافظة من نجاح في التعامل مع مياه الأمطار جاء نتيجة للإجراءات الإستباقية التي تم تنفيذها من تجارب عملية بالأنفاق لمراجعة الحالة الفنية للغواطس وكذا مراعاة إنشاء بنية تحتية لتصريف مياه الأمطار في جميع الشوارع التي تم رصفها خلال العام الماضي.
كما شدد محافظ الغربية على ضرورة الإستمرار في التنسيق بين كافة الجهات لمواجهة أي تقلبات جوية محتملة وتعظيم الدروس المستفادة من موجة الأمطار الماضية وتفادى أي سلبيات خلال الفترة القادمة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 43946469
تصميم وتطوير