الإثنين الموافق 17 - ديسمبر - 2018م
//test

محافظ الغربية الكل يعمل من أجل حل مشاكل المواطنين وتوفير كافة سبل الرعاية لهم

محافظ الغربية الكل يعمل من أجل حل مشاكل المواطنين وتوفير كافة سبل الرعاية لهم

 

الغربية _ مصطفى النحراوى
أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية أنه من أهم أولوياته الإلتقاء بالمواطنين للتعرف على مشاكلهم وتقديم الحلول الفورية لها .. جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري الإسبوعى الذي يحرص على عقده بصفه دورية بقاعة الإجتماعات الكبرى بالديوان العام .. إيماناً منه بأهمية رعاية مصالح المواطنين وتلبية طلباتهم وحل مشكلاتهم وخاصة البسطاء ومحدودي الدخل تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

في بداية اللقاء وجه محافظ الغربية القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة بحسن إستقبال المواطنين والإستماع إلى مشاكلهم وإيجاد الحلول المناسبة والفورية لها.

وخلال اللقاء وجه محافظ الغربية وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير7 فرص عمل بالقطاع الخاص للمواطنين الذين تقدموا بتوفير فرص عمل.

كما وجه محافظ الغربية وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالسير في إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة لـ4 حالات تقدموا خلال اللقاء وأيضاً صرف مساعدات مالية لـ 4 حالات إنسانية نظراً لظروفهم المعيشية .. وتفعيل الدور المجتمعي ومراعاة الحالة الفعلية للمواطنين عند عمل الأبحاث الإجتماعية لبرنامج تكافل وكرامة.

وأيضاً وجه محافظ الغربية رئيس حي أول طنطا بتقنين أوضاع كشك لأحد المواطنين باللقاء نظراً لظروفه الإقتصادية حيث لديه إثنين من الأولاد معاقين ذهنياً.

وخلال اللقاء لاحظ محافظ الغربية وجود مشاكل وطلبات أخرى لدى المواطنين غير التي تقدموا بها فقام على الفور بالتوجيه نحو حلها ومنها سرعة إجراء عملية جراحية بالقرنية لإحدى المواطنات في اللقاء وكذا التوجيه بالمساعدة لتوفير العلاج لعدد من المتقدمين على نفقة الدولة وأيضاً التنسيق مع جمعية الأورمان لتوفير ماكينة خياطة للأحذية لمساعدة المواطن في الكسب .. كما وجه بعرض حالة أحد المواطنين على لجنة صندوق الإسكان بالمحافظة لتوفير شقه بالإيواء العاجل.

وخلال اللقاء قام محافظ الغربية بتوزيع البطاطين على عدد من المواطنين بمناسبة حلول فصل الشتاء.

وفى السياق ذاته وجه محافظ الغربية رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية بتشكيل لجنه مشتركة بين الشركة ومديرية الصحة لأخذ عينة من المياه من قرية دفره وتحليلها بناءً على شكوى أحد المواطنين من أهالى القرية وكذا عرض مذكرة على الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتوضيح الموقف الفني لإستخدام مواسير المياه المصنعة من مادة الأسبستوس.

كما وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة طنطا بتنفيذ قرار غلق إحدى ثلاجات الموز بنطاق المركز لكونها مقامة خارج الحيز العمراني وبدون ترخيص وتضرر الأهالى منها.

وفى الإطار ذاته وجه محافظ الغربية بتشكيل لجنة من التفتيش المالي والإدارى بالمحافظة لمراجعة ترخيص البناء لأحد المنازل المقرر إنشائها بمنطقة سبرباى لمخالفة شروط الترخيص وكذا دراسة شكوى أحد المواطنين بزفتى بشأن ورود شارع جدة على إستقامته في تقابلة مع شارع بركة السبع بالمخطط الإستراتيجي لمدينة زفتى.

وخلال اللقاء وافق محافظ الغربية على عودة أحد العاملين بالوحدة المحلة بميت حبيش إلى الوحدة المحلية بالرجدية محل سكنه نظراً لظروفه الصحية.

كما وجه محافظ الغربية رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى بإدراج رصف الوصلة من عزبة أبو شناف وحتى عزبة القسيس حوالي 900متر ضمن الخطة وكذا إزالة التعدي على الأرض الزراعية بالوحدة المحلية بقرية شبرابابل.

وفى إطار متابعة محافظ الغربية لمشاكل المواطنين عبر وسائل التواصل الإجتماعي وكافة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة .. تم الإتصال بأحد المواطنات التي قامت بعرض شكواها في إحدى الجرائد الرسمية بالأمس وتم حضورها اليوم لعرض شكواها في لقاء المواطنين التي تتلخص في حاجتها إلى فرصة عمل مناسبة نظراً لظروفها الصحية وعلى الفور تم توفير فرصة عمل لها في مدينة طنطا كما وجه المحافظ بالسير في إجراءات تقديم العلاج المناسب لها على نفقة الدولة.

وفى نهاية اللقاء وجه اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية مدير إدارة المتابعة بالديوان العام بالتواصل مع كافة المواطنين الذين تقدموا بشكواهم خلال اللقاء للتأكد من تنفيذ كافة التوجيهات الصادرة.

 التعليقات



 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 26884744
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com