السبت الموافق 26 - سبتمبر - 2020م

محافظ الغربية إستمرار تكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق وتحرير 826 مخالفة تموينية

محافظ الغربية إستمرار تكثيف الحملات التموينية لضبط الأسواق وتحرير 826 مخالفة تموينية

 

 مصطفى النحراوى _ سيد عبدالدايم

أصدر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية توجيهاته المشددة بالإستمرار فى تشديد الرقابة على الأسواق من خلال القيام بحملات تموينية مفاجئة على المخابز ومستودعات البوتاجاز والمحلات والأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية ومحلات بيع الأغذية الجاهزة لمتابعة الأسعار ومراقبة جودة المنتجات والكشف عن أى مخالفات فى طرق التخزين والصلاحية حفاظاً على صحة المواطنين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
ففى هذا الأطار قامت محافظة الغربية بالتنسيق مع مديرية التموين ومديرية الطب البيطرى ومباحث التموين بتنظيم عدة حملات أسفرت عن تحرير 516 مخالفة تموينية خلال الفتره من 1- 20/7/2019 تمثلت فى تحرير 185 مخالفة فى مجال المخابز شملت (نقص وزن – مخالفة مواصفات – تصريف وتجميع).
وفى مجال ضبط الأسواق تم تحرير 244 مخالفة تضمنت (عدم الإعلان عن الأسعار- ذبح خارج السلخانة) وتم تحرير 73 محاضر بيع مواد بترولية بدون تراخيص مزوالة النشاط كما قامت مديرية الطب البيطرى بتحرر 14 محضر ذبح خارج المجازر بإجمالى مضبوطات 620.7 كجم لحوم.
كما أسفرت هذه الحملات عن ضبط وتحرير 310 مخالفة ومحضر على مستوى مراكز المحافظة.
ففى مركز بسيون تم تحرير 13 محضر مخالفة خاصة بنقص وزن الخبز فى الأفران و3محضر لعدم الإعلان عن الأسعار نتيجة المرور على الأسواق ومنافذ السلع بأنواعها و2 محضر لتخلف عن إستلام حصة غاز نتيجة المرور على المستودعات ومحطات السولار والبنزين.
وفى مركز زفتى تم تحرير 83 محضر مخالفة فى مجال المخابز و15 محضر مخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار ونشاط بدون ترخيص و3 محضر لتخلف عن إستلام حصة غاز.
أما فى مركز السنطة تم تحرير 9 محضر مخالفة فى مجال المخابز و5 محاضر مخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار ونشاط بدون ترخيص و8 محاضر مخالفة لتجميع أسطوانات الغاز وعدم الإعلان عن أسعارها الجديدة. حيث قامت الإدارة الصحية بالمركز بالمرور على 5 منشأة وحررت 2 محضر مخالفة.
وفى مركز ومدينة طنطا تم تحرير 5 محاضر مخالفة فى مجال المخابز و1 محضر فى مجال الأسواق و1 محضر فى مجال المستودعات البترول.
بينما فى مركز قطور تم تحرير 2 محضر مخالفة فى مجال الأسواق و12 محضر مخالفة نتيجة المرورعلى المستودعات ومحطات السولار.
كما تم تحرير 61 محضر مخالفة فى مركز كفر الزيات نتيجة المرور على المخابز ومستودعات البوتاجاز والأسواق ومنافذ بيع السلع حيث تم المرور على منافذ القوات المسلحة وأمان ومنافذ السلع الغذائية التابعة للإدارة الزراعية والمنافذ المتنقلة والجمعية الإستهلاكية العامة 2000.
وفى مركز سمنود تم تحرير 30 محضر مخالفة نتيجة المرور على المخابز و7 محاضر مخالفة فى مجال الأسواق.
وفى مركز المحلة الكبرى تم تحرير 12 محضر مخالفة نتيجة المرور على المخابز و11 محضر مخالفة فى مجال الأسواق و25 محضر نتيجة المرور على المستودعات ومحطات السولار والبنزين.
وفى السياق ذاته؛ أكد محافظ الغربية على متابعته الدورية لنتائج هذه الحملات للتأكد من تحقيق أهدافها لمتابعة حالة الأسواق والتأكد من جودة المعروضات وكذا متابعة كافة أماكن بيع السلع الغذائية للتأكيد على إتباع كافة إجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44131628
تصميم وتطوير