الإثنين الموافق 16 - مايو - 2022م

محافظ الشرقية يُهنىء الأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد

محافظ الشرقية يُهنىء الأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد

 

محمد حمدى

 

 

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المسلمين والمسيحيين نسيج واحد يعيشون على أرض وطن واحد تربطهم أواصر الإخوه والوطنية ويعملون معاً لرفعته وتقدمه ، قائلاً أنه من حسن الطالع أن يتزامن إحتفالنا بعيد القيامة المجيد بقرب حلول عيد الفطر المبارك ، فأعياد المصريين واحده نحتفل بها جميعاً في جو من البهجه والسرور ، فنشارك المسيحيين فرحتهم بأعيادهم كما يشاركونا فرحتنا بأعيادنا.

 

جاء ذلك خلال زيارته لمطرانية الزقازيق والتقى نيافه الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح لتقديم التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد .

 

ومن جانبه أشار نيافة الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح أن روح المحبه والإخاء والتلاحم والإحترام التي تسود بين المصريين مسلمين ومسيحيين في مختلف المناسبات ستظل علامة على قوة ومتانه العلاقة التي تجمعنا فنحن شركاء في وطن واحد نعيش على أرضه ونستظل بسمائه ونعمل لتنميته ورخائه ، مقدماً التهنئة للمسلمين بمناسبة شهر رمضان الكريم وقرب حلول عيد الفطر المبارك.

 

كما قام محافظ الشرقية بزيارة الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق والتقى بالأب يوسف كمال راعي الكنيسة ، لتهنئته بعيد القيامة المجيد.

 

أعرب المحافظ عن خالص أمنياته لوطننا الحبيب بأن ينعم بالأمن والأمان والإستقرار تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتستمر مسيرة التنمية والبناء.

 

توجه محافظ الشرقية لزيارة الكيسة الانجيلية بالزقازيق، والتقي القس وائل نشآت راعي الطائفة الإنجيلية لتهنئته بعيد القيامة المجيد ، مؤكدا أن مصر ستظل حاملة للواء التسامح الديني والإنساني وتُعلي من مبدأ المواطنة واحترام الآخر وسنسير بخطى متسارعة للمضي قدماً نحو تحقيق التنمية المنشوده وبناء مصر الجديدة التي نحلم بها.

 

رافق المحافظ فى الزيارة المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ ، والمستشار العسكري للمحافظة، والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والأستاذ محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم والأستاذه فايزه عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة والأستاذ نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق والأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس حي أول والأستاذ محمد الأباصيري رئيس حي ثان، وعدد من رجال الدين الإسلامي من الأوقاف والأزهر والقيادات الأمنية وعددٍ من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 60689606
تصميم وتطوير