الجمعة الموافق 03 - ديسمبر - 2021م

محافظ الشرقية ووكيل وزارة الصحة يشارك في اللقاء الحواري مع أعضاء برلمان شباب وطلائع الحسينية

محافظ الشرقية ووكيل وزارة الصحة يشارك في اللقاء الحواري مع أعضاء برلمان شباب وطلائع الحسينية

 

محمد حمدى
برئاسة معالي الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، شارك السيد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، في اللقاء الحواري لمعالي المحافظ مع أعضاء برلمان شباب وطلائع إدارة شباب الحسينية، وذلك بمركز شباب جزيرة سعود المطور، في حضور السيد الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والدكتور محمود عبدالعظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، واللواء دكتور إبراهيم متولي مدير مديرية الطب البيطري، والأستاذ عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والمهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة، والأستاذ سامي معجل رئيس مركز الحسينية وعدد من نواب البرلمان.

أدار المحافظ حوارا هادئا مع عدد من الشباب استمع فيه لأرائهم ومقترحاتهم حول القضايا التي تمس المجتمع ومنها فيروس كورونا مؤكداً على ضرورة توعية المواطنين وتشجيعهم علي تلقي اللقاح للقضاء علي الفيروس، قائلاً أن الدوله قامت بتوفير اللقاحات اللازمة للشباب في الأعمار السنية بين 15 و 18 عام لتوفير الحماية لهم من التعرض للإصابة بالفيروس، ومقدماً الشكر لوكيل وزارة الصحة والفرق الطبية علي الجهود المبذولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا بالمحافظة.

كما أكد معالي المحافظ علي أن المبادرة الرئاسيه لتطوير قري الريف المصري هي مبادرة عبقرية، وأصبحت حلما يتحقق علي أرض الشرقية وتحديداً بمركز الحسينية لتحسين مستوي الخدمات المقدمة لقاطنيه في كافه القطاعات التنموية والخدمية، لافتاً أن أعمال التطوير الجارية بقرى المركز والبالغ عددها ٤١ قرية و ٧٤٠ تابع تسير علي قدم وساق، وذلك من خلال التنسيق والتكامل بين المحافظة والشعبة الهندسية للقوات المسلحة بقيادة الجيش الثاني، والمجتمع المدني والذي يقوم بتوفير الأراضي اللازمة لإقامة منشآت خدمية جديدة تعود بالنفع والفائدة للمواطنين وتغيير شكل الحياه إلى الأفضل.

وقال المحافظ إن إختيار مركز الحسينية جاء بعد دراسه متأنيه لإحتياجات المواطنين بالقري التي تعاني من نقص شديد في الخدمات لتدخل ضمن المبادرة الرئاسيه لتطوير الريف المصري لافتاً إلى أن الشرقية تأتي في المركز الأول على مستوي محافظات الجمهورية تنفيذاً لمشروعات حياه كريمة.

ومن جانبه قام وكيل وزارة الصحة بالرد علي استفسارات وتساؤلات أعضاء برلمان الشباب بالحسينية، عن الإجراءات الصحية الوقائية للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بمركز الحسينية، وطمأنة الشباب عن الوضع الصحي والوبائي الحالي بالمحافظة.

كما تابع معالي محافظ الشرقية ووكيل وزارة الصحة عمل الفرقة الطبية المتحركة المخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، والمتمركزة بمركز شباب سعود، وتم التأكد من تطعيم المواطنين بلقاح كورونا، وإتباع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم.

وعلي هامش اللقاء قام محافظ الشرقية بتكريم البطلة ميرال عبد السلام الشوادفي لاعبة المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالشرقية لفوزها ببطولة الجمهورية والميدالية الذهبيه في التايكوندو وزن ٥١ كيلو تحت سن ١٤ سنه، بمنحها درعا تذكارياً وشهادة تقدير، متمنياً لها ولجميع الرياضيين من أبناء المحافظة مواصلة التفوق الرياضى ورفع إسم مصر عالياً فى جميع المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

كما حرص محافظ الشرقية على لقاء عدد من المواطنين واستمع لمطالبهم موجها رئيس مركز ومدينة الحسينية لفحصها وتلبيتها فوراً مؤكدا على ضرورة خلق حالة من التواصل بين المسئول والمواطن والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وفي نهاية اللقاء حرص محافظ الشرقية علي تدشين فعاليات اليوم الرياضي، بمشاركة وكيل وزارة الصحة، والذي تقيمه مديرية الشباب والرياضة ضمن مبادرة حياة كريمة الجاري تنفيذها بمركز ومدينة الحسينية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55690678
تصميم وتطوير