السبت الموافق 15 - مايو - 2021م

محافظ الشرقية :وقف التراخيص الجديدة لمنطقة بساتين الاسماعيلية

محافظ الشرقية :وقف التراخيص الجديدة لمنطقة بساتين الاسماعيلية

كتب : سامح المغازى

أكد الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية أن اللجنة الموفدة من قبل هيئة التنمية الصناعية أشادت بمعدلات الانجاز العالية التى تم تنفيذها بالمنطقة الصناعية ببلبيس من الانتهاء من أعمال الرصف والترفيق وأن محافظة الشرقية فى مقدمة المحافظات اهتماماً بالمناطق الصناعية وتعمل على تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين .
جاء ذلك أثناء اجتماع مجلس ادارة المناطق الصناعية برئاسة محافظ الشرقية وبحضور اللواء سامى سيدهم نائب المحافظ واللواء يعقوب إمام السكرتير العام للمحافظة وأعضاء مجلس إدارة المنطقة الصناعية ببلبيس ورؤساء مجالس إدارة شركات مياه الشرب التى تقوم بتنفيذ أعمال محطات مياه الشرب بالمنطقة والكهرباء ورئيس مدينة بلبيس ، حيث نبه المحافظ على الشركة التى تقوم بأعمال الرصف برد الشىء لأصله واصلاح أى تلافيات تحدث بسبب الرصف لخطوط مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمنطقة على نفقتها الخاصة واعادة عدد 83 مطبق غرف التى أتلفتها لوضعهم مرة أخرى، مع ضرورة عمل محضر تنسيقى يضم كافة أطراف الترفيق لعدم حدوث أى تلافيات ، مع سرعة طرح عملية انشاء الخزان العلوى واللوحات التنفيذية بسعة 300 م3 بعد الانتهاء من الدراسات الفنية لمهندس استشارى .
وطلب المحافظ ارسال صورة من خطاب الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة لرئيس جمعية المستثمرين بمنطقة بلبيس بالاستمرار فى تحصيل مبلغ 20 جنيهاً على المتر المبانى كرسوم توصيل المياه للمصنع و 5 جنيهات على الأرض الفضاء ،مشيراً إلى أن هذه تعليمات الشركة وليس للمحافظة أى دخل فى تقدير الرسوم .
كما أعطى المحافظ مهلة أقصاها 3 شهور للانتهاء من محطة تحلية المياه الخاصة بالمنطقة الصناعية بعد وصول التصميم النهائى للمحطة من المكتب الاستشارى حسب التوسعات النهائية ، مع الانتهاء من غرف التهدئة التى سيتم انشائها لتحقيق التوازن فى الضغوط على الشبكة .
كما وافق المحافظ خلال الجلسة على طلب مقدم من بعض أصحاب المصانع ( مصنع تعبئة بوتاجاز ) للموافقة على مد خط صرف صحى على خط المنطقة الصناعية للمصنع شرط تحصيل 20 جنيهاً على المتر لمساحة المصنع وأن يتحمل صاحب المصنع كافة نفقات التوصيل بالكامل تحت اشراف شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية والمساهمة بمبلغ لصالح صندوق التوسعات المستقبلية بالمنطقة والصيانة وفى حالة وجود صرف صحى يتم الزام الجهه بتركيب محطة معالجة مصغرة بالمصنع حتى لا يتسبب الصرف الصناعى فى اتلاف الشبكة .
وطالب المحافظ خلال الاجتماع باضافة بند فى العقد يتعهد فيه المشترى بدفع قيمة التأمين كاملة لصاحب المصنع الأصلى ( البائع ) حتى لا يتم قطع الكهرباء أو رفع المحول على أن يتم تحصيل مبلغ 25 جنيهاً على المتر المربع للمصنع فى حالة التأجير لمدة ثلاث سنوات و 35 جنيهاً لمدة خمس سنوات .
وأكد المحافظ على وقف التراخيص الجديدة لمنطقة بساتين الاسماعيلية بناءاً على تعليمات هيئة التنمية الصناعية ، وبالنسبة للمصانع القديمة يتم منح تراخيص مؤقته بمهلة 3 شهور بنفس المبالغ المقررة التى يتم الاتفاق عليها بين الطرفين حسب مساحة المصنع ولا تراجع فى هذا القرار .
قال المحافظ أنه بناءً على الاجراءات التى تم اتخاذها حيال المستثمرين الغير جادين انتهت مشكلة جميع الأراضى الفضاء وقام الجميع بتنفيذ المشروعات التى تعهدو بها ما عدا السماح لعدد 4 شركات ومصانع أدوية بالتأجيل حتى تنتهى شبكة الصرف الصحى بالمنطقة.

كما قال محافظ الشرقية أنه تم تحصيل حوالى 5 مليون جنيه ونصف لصالح مكتب الاستثمار بالمحافظة ، مشيراً إلى أن اللجنة الفرعية والتى تم تشكيلها بالمرور على المستثمرين نجحت فى انهاء كافة مشاكل التنازل والبيع والتأجير وتغيير النشاط بالمنطقة .
وأعلن المحافظ أنه خلال الأيام القادمة سيتم تنفيذ مجمع للصناعات الصغيرة ( منطقة حرفية ) خاصة بالشباب بمشاركة اتحاد الصناعات مشيراً إلى أنه سيتم التوسع فى هذه المنطقة وتخصيص جزء منها للبيع للشباب .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50304092
تصميم وتطوير