الأحد الموافق 01 - أغسطس - 2021م

محافظ الشرقية حصر جميع حضانات الأطفال على مستوى المحافظة لتقنين وغلق أى حضانة يرفض صاحبها الترخيص

محافظ الشرقية حصر جميع حضانات الأطفال على مستوى المحافظة لتقنين وغلق أى حضانة يرفض صاحبها الترخيص

كتب\ على الشرقاوى
قرر الدكتور / رضا عبد السلام – محافظ الشرقية تكليف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بحصر جميع الحضانات الموجودة بكل مركز ومدينة المرخصة والغير مرخصة – العاملة والمتوقفة على الطبيعة تمهيداً لعقد اجتماع عاجل لفحص أسباب التوقف وعدم الترخيص وذلك بحضور كافة الجهات المعنية بالترخيص لمساعدة أصحاب الحضانات وتسهيل إجراءات منح التراخيص اللازمة لهم وتذليل كافة العقبات أمامهم .


جاء ذلك خلال اجتماع عقده محافظ الشرقية اليوم مع مسئولي التضامن الاجتماعي بالمحافظة ورجال التربية والتعليم وبعض الجمعيات الأهلية لمناقشة وضع دور حضانات الأطفال بالمحافظة ومعرفة القائمين على إدارتها وكيفية إدارتها خصوصاً الحضانات التى تتبنى أيديولوجيات معينة .


أكد مدير مديرية التضامن الاجتماعي أن الشرقية تضم 1300 حضانة على مستوى المحافظة منها 422 حضانة تعمل بدون ترخيص بالإضافة إلى أنه تم إلغاء ترخيص عدد 23 حضانة مخالفة للقانون ، وقال إن هذه الحضانات تدار وتنشأ بقانون الطفل رقم 12 لسنة 96 والمعدل برقم 126 لسنة 2008 والذي ينص على تشكيل لجنة شئون دور الحضانات برئاسة المحافظ وعضوية السكرتيرين العام والمساعد وتضم جهات ( التضامن الاجتماعي – الصحة – التعليم – الشباب – القوى العاملة – الثقافة ) وتختص هذه اللجنة والتي تجتمع كل ثلاث شهور بالموافقة على ترخيص الحضانات الجديدة والتي تعد من 3 شهور سابقة، وفى حالة وجود مخالفات يقوم التضامن الاجتماعي بإخطار الشرطة بغلق هذه الحضانات .


وتسهيلاً لإجراءات ترخيص الحضانات : ـ
قرر محافظ الشرقية تطبيق نظام الشباك الواحد لإنهاء كافة إجراءات ترخيص الحضانة على أن تقوم مديرية التضامن الاجتماعي بتحريك كل هذه الإجراءات للمواطن بعيداً عن احتكاكه بموظفي جهات الترخيص ( الحماية المدنية – الإسكان ).


كما قرر المحافظ تكليف مديري الإدارات الهندسية بكل مركز ومدينة بمعاينة الحضانات للتأكد من شرط إجراءات السلامة الإنشائية للمبنى بدلاً من الإسكان تسهيلاً على المواطن .

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم غلق أى حضانة يرفض صاحبها الترخيص وقال لن يلوى أحد ذراع الدولة ولا يوجد أحد فوق القانون ، وأضاف سيتم غلق أي حضانة لجمعية أهلية تتبنى فكراً معيناً تبثه فى عقول ونفوس الأطفال من الصغر .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 52445066
تصميم وتطوير