الخميس الموافق 12 - ديسمبر - 2019م

محافظ الشرقية الإنتهاء من 90 % من إنشاء صوامع الغلال بصان الحجر بتكلفة 209 مليون جنيهاً

محافظ الشرقية الإنتهاء من 90 % من إنشاء صوامع الغلال بصان الحجر بتكلفة 209 مليون جنيهاً

صفاء عويضة 

فى إطار المتابعة المستمرة للمشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها بمختلف مراكز ومدن المحافظة ..

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدوله تولى إهتماماً بتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لإقامه المشروعات التنموية والخدمية وتوفير كافه التسهيلات مع الإلتزام بالجدول الزمني المحدد للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين حرصاً من الدولة فى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بمختلف القطاعات الخدمية.

صرح المحافظ أنه جارى انشاء 12 خلية على مساحة 15 فدان بطاقة تخزينية 5 آلاف طن لكل خلية بإجمالى 60 الف طن بتكلفه 209 مليون جنيه بصان الحجر البحرية التابعة لرئاسة مركز ومدينة الحسينية موضحاً ان الهدف من إنشاء تلك الصوامع هو خدمة مركز الحسينية بالإضافة الى خدمة العديد من المراكز والمدن المجاورة وإنها ستعمل على تقليل نسبة الفاقد من الحبوب المخزنة.

وأوضح المحافظ أن بناء مثل هذه الصوامع يمثل حفاظاً على سلعة إستراتيجية مثل القمح ، حيث تحتل محافظة الشرقية المركز الثاني في إنتاجه ، مشيراً الى ان المحافظة تضم 6 صوامع بطاقة تخزينية 252 ألف طن مما يجعل نسبة الفاقد تنعدم فى هذا المحصول الإستراتيجي.

وأكد المحافظ على الجهات المنفذة للمشروع بتقديم التسهيلات و كافه سبل التعاون لتذليل العقبات التي تقف حائلاً من استكمال المشروع وفقاً للجدول الزمنى المحدد لإنهاء المشروع.

أوضح رئيس مركز ومدينة الحسينية إنه جاري تركيب البلاط وعمل دهانات على الواجهه الرئيسية والمكاتب الإدارية وتركيب البوابات الرئيسية وتشطيب الوجهات الديكورية لصوامع الغلال لافتاً إلى ان نسبة التنفيذ وصلت إلى 90 % ومن المقرر الإنتهاء من المشروع ودخوله الخدمة نهاية شهر أبريل القادم.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36335355
تصميم وتطوير