الإثنين الموافق 29 - نوفمبر - 2021م

محافظ السويس يستقبل قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري في اطار مشروع التدريب العملي المشترك صقر 90

محافظ السويس يستقبل قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري في اطار مشروع التدريب العملي المشترك صقر 90

كتب أيمن يوسف

استقبل اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، واللواء عماد زكي، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، اليوم بديوان عام محافظة السويس ، بحضور الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ والاستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد .

وكان في الاستقبال الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس والعميد عبدالعزيز مأمون مساعد قائد الجيش الثالث للأزمات، والعقيد محسن سرايا المستشار العسكري لمحافظة السويس لحضور فعاليات مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظة السويس (صقر 90) والذي بدأ أمس الاحد14نوفمبر ويستمر حتي الثلاثاء 16 نوفمبر 2021بالتنسيق بين محافظة السويس والدفاع الشعبي والعسكري

حضراللقاء كلا من العميد عبدالعزيز مأمون، مساعد قائد الجيش الثالث الميداني للأزمات،والقيادات العسكرية والتنفيذية والامنية و قيادات قوات الدفاع الشعبي والعسكري والجهات المعنية بالأزمة، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات وممثلي إدارات الأزمات بوزارة التنمية المحلية ومحافظة السويس والمحافظات المجاورة .

وفي البداية رحب اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس باللواء عماد زكي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري والوفد المرافق له ، مؤكدا علي الدور الكبير لقوات الدفاع الشعبي والعسكري في المجتمع في عدة مجالات ومنها التدريب العملي المشترك الذي يعطي دافعا كبيرا واستعدادا لمواجهة اي ازمات في اي وقت بالتنسيق مع القيادات التنفيذية والجهات المعنية .

وفي البداية وقف الجميع دقيقة حداد علي ارواح شهدائنا من القوات المسلحة والشرطة والمدنيين من ابناء مصر …
وبدا اللقاء باستعراض مراحل مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بمحافظة السويس، بالتنسيق بين محافظة السويس والدفاع الشعبي والعسكري ودور الجهات المشاركة في الازمة .

واستمع المحافظ وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري الي تقاير من مديري الصحة والتضامن الاجتماعي والاسعاف والتربية والتعليم والشباب والرياضة حول امكانيات واستعداد وخطة كل جهة لمواجهة الازمات والكوارث .
وقدم السكرتير العام لمحافظة السويس، عرضا عن مقومات المحافظة الاقتصادية والسياحية والصناعية والطرق والخدمات والمشروعات والامكانيات الموجودة بالسويس، وجاهزية المحافظة من الأفراد والمعدات والسيارات المستخدمة لمواجهة الأزمات والكوارث والمشروعات والخدمات التي تقدم للمواطنين بتوجيهات محافظ السويس.
وقام محافظ السويس وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري بتكريم شهداء من ابناء السويس وتم عرض فقرة عن الشهداء الابطال لما قدموه من تضحيات فداءا للوطن .
وتم عرض فيلم تسجيلي عن السويس والانجازات التي تمت علي ارض السويس من خدمات ومرافق العامة وبنية التحتية ومشروعات اقيمت لخدمة اهالي السويس خلال الفترة الاخيرة .

كما تم عرض فيلم تسجيلي عن قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري ودورها في المجتمع في تقديم خدمات وفصول محو الامية والدور التوعوي من خلال ندوات تثقيفية في جميع المحافظات والجامعات والخدمات الكثيرة التي تقدمها للمجتمع في العديد من المجالات .

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55601549
تصميم وتطوير