الإثنين الموافق 06 - يوليو - 2020م

محافظ الدقهلية يؤكد أهمية وجود أماكن للإيواء حالة وقوع أي كارثة

محافظ الدقهلية يؤكد أهمية وجود أماكن للإيواء حالة وقوع أي كارثة

محافظ الدقهلية يؤكد أهمية وجود أماكن للإيواء حالة وقوع أي كارثة 

كتبت : شيماء العدل

قام المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية بعقد اجتماعا بأعضاء غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والتي تضم في عضويتها مسئولي قطاعات مياه الشرب والصرف الصحي والصحة والتموين والري والتضامن الاجتماعي والكهرباء والحماية المدنية والمرور والطرق والغاز الطبيعي والشباب والرياضة والإسعاف والهلال الأحمر والأرصاد الجوية وإدارات المرافق والأزمات برئاسة السكرتير العام المساعد .
حيث تناول “إمام ” خلال الاجتماع مناقشة واستعراض كافة الإجراءات المتعلقة بالاستعدادات لموسم الشتاء وما تم اتخاذه من إجراءات من جانب كافة الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية على مستوي المحافظة وكذلك ما قامت به المحافظة وما يتم من إجراءات بشأن مكافحة الغلاء بمشاركة المجتمع المدني .
كما أكد خلال الاجتماع على أهمية الالتزام التام بمتابعة خطط التصدي لأثار الأمطار التي قد تحدث في نطاق المحافظة ومسئولية الوحدات المحلية مسئولية كاملة عن تنفيذ هذه الخطط بمشاركة الأجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق والخدمات
وأكد على أهمية المتابعة المستمرة لخطط مكافحة الغلاء بتشديد الرقابة التموينية على كافة المنافذ والأسواق .
وأشار إلى تفعيل المشاركة المجتمعية وجهود المحافظة في هذا الشأن حيث تم إفتتاح 230 منفذ لبيع السلع على مستوي المحافظة بالإضافة إلى القوافل التموينية والطبية بجميع المراكز والمدن والقري أسبوعياً .
وأشار إلى أنه خلال الأسبوعين الماضيين تم إفتتاح 35 منذ لبيع السلع وأضاف إلا أنه ستصل 1000 كرتونة مواد غذائية قريباً بخصم 50% دعماً من القوات المسلحة إلى الدقهلية وأوضح المحافظ إلي أنه خلال الشهر الماضي تم توزيع 220 طن مواد غذائية بالمراكز والمدن من خلال القوافل التموينية .
وأشار إلى جهود المحافظة في تفعيل المشاركة المجتمعية للقوافل الغذائية والطبية بالمراكز والمدن والأحياء والقري ووجه للتنسيق التام بين كافة قطاعات المرافق والخدمات والوحدات المحلية لمواجهة أي أحداث طارئة مؤكداً على أهمية وجود أماكن للإيواء حالة وقوع أي كارثة لا قدر الله وأضاف أنه سيتم الأسبوع القادم تنفيذ محاكاه فعليه لمواجهة أزمة للاطمئنان على تمام كافة الاستعدادات من جانب جميع الأجهزة كما أشار إلى أن العمل مستمر بغرفة العمليات على مدار أيام الجمع والسبت.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 41835188
تصميم وتطوير