الثلاثاء الموافق 22 - أكتوبر - 2019م

محافظ الدقهلية : إجمالي المتوقع توريده من القمح بالصوامع والشون يزيد عن 280 ألف طن للموسم الحالي بنطاق المحافظة

محافظ الدقهلية : إجمالي المتوقع توريده من القمح بالصوامع والشون يزيد عن 280 ألف طن للموسم الحالي بنطاق المحافظة

 

كتب : – عصام مبارك

عقد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم اجتماعا لأعضاء اللجنة العليا لتسويق القمح بالمحافظة، لمتابعه ما تم من استعدادات لاستلام الاقماح من المزارعين في اماكن التوريد بالصوامع والشون المعدة لاستلام الاقماح، والتي بدأت أوائل الاسبوع الحالي بنطاق المحافظة.

وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفيه له اليوم، أن إجمالي المتوقع توريده هذا الموسم يقرب من 280 ألف طن، ولدينا سعات تخزينيه تفوق هذه الكميه، موضحاً أن هناك 3 مواقع تابعه للشركة المصرية للصوامع تشمل مراكز بنى عبيد، ميت غمر، شربين، بسعة 135 ألف طن، المواقع المعدة من قبل شركه مطاحن شرق الدلتا 92.400 ألف طن، مواقع البنك الزراعي 25 موقع بطاقه استيعابيه 38.40 الف طن، بالإضافة الى مواقع اضافيه لاستيعاب 27 الف طن.

وأشار محافظ الدقهلية، أن موسم العام الماضي للقمح كان متوقع 231 الف طن وزادت الى 243 الف طن، مشيراً أن ذلك كان بجهود كافه الاجهزة المعنية بنطاق المحافظة بالتنسيق مع جميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء والقرى.

وأكد الشعراوي، علي أهمية تتضافر كافه الجهود من اجل انجاح موسم توريد القمح هذا العام، مضيفا ان موسم الحصاد هو موسم عيد لكل المصريين لأنه يظهر ثمار ما هو مبذول من جهود خلال موسم الزراعة.

وشدد المحافظ، على ضرورة التأكد من صلاحية الاوزان وصلاحية اجولة الخيش المستخدمة في نقل وتوريد القمح الى الصوامع والهناجر والشون، معاينة جميع الشون والهناجر، والتأكد من وجودها فارغة تماما ونظيفة ومستعدة لاستقبال الاقماح والحفاظ عليها عن طريق لجنه معتمدة ومشكلة من مسئولي التموين بالمحافظة واللجنة المشكلة من قبل المحافظة برئاسة سيادته وذلك للمتابعة والاشراف المستمر على عملية توريد القمح بصورة يومية على مدار الثلاثة اشهر القادمة.

وكلف محافظ الدقهلية، بأهمية التامين الكامل للشون والصوامع، قيام قطاع المرور بتنظيم الحركة المرورية امام الشون والصوامع ودخول وخروج السيارات من والى اماكن التوريد، مشيراً لمسئوليه قطاع التموين والزراعة بالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية لإعداد تقارير يومية عن الكميات الموردة وتذليل أي صعوبات تحدث اثناء عمليات التوريد، على ان تقوم جميع الاجهزة التنفيذية بسرعة الاستلام من المواطنين وعدم تأخيرهم اثناء تنفيذ عملية التسليم، مشيراً لسرعة سداد المبالغ المستحقة للموردين للاقماح أولاً بأول وعدم تأخيرها.

وتجدر الاشارة الى أن محافظة الدقهلية تعد من أولى المحافظات الزراعية علي مستوي الجمهورية وتبلغ المساحة المنزرعة من القمح هذا العام 244.143 الف فدان.

حضر الاجتماع اللواء فايز شلتوت، وكيل اول الوزارة السكرتير العام، المهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير المساعد، اللواء سميح لطفى، مساعد مدير الامن، العميد ممدوح الحصى، مدير إدارة المرور، المقدم أحمد عوض، وكيل إدارة الحماية المدنية، مسئولي قطاعات الزراعة والتموين والري ومباحث التموين، رؤساء المراكز والمدن والاحياء.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35084560
تصميم وتطوير