الأحد الموافق 20 - أكتوبر - 2019م

محافظ الدقهلية : أثمن الانجازات والمشروعات التنموية الكبيرة التي تحققت ومازالت تتحقق في كافه مجالات عمل وزارة الري في الدقهلية

محافظ الدقهلية : أثمن الانجازات والمشروعات التنموية الكبيرة التي تحققت ومازالت تتحقق في كافه مجالات عمل وزارة الري في الدقهلية

 

كتب : – عصام مبارك

ثمن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الانجازات والمشروعات التنموية الكبيرة التي تحققت ومازالت تتحقق في كافة القطاعات المتعلقة بعمل وزارة الري على أرض الدقهلية.

جاء ذلك  خلال مرافقه الشعراوي، الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، في افتتاح وتفقد عدداً من المشروعات التنموية في قطاعات الري بنطاق المحافظة.

وأعلن وزير الري، أن حجم المشروعات التي تم الانتهاء منها والجاري العمل بها في الدقهلية بلغت 200 مليون جنيه في جميع مجالات الري.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج الزيارة شمل افتتاح محطة طوارئ علي ترعة المنصورية لتغذية ترعة جنابيه بشلا وفروعها لتحسين حالة الري بنهاية جنابية بشلا وترعة ميت معاند لزمام قدر ٨٠٠٠ فدان، افتتاح قنطرة حجز ميت معاند وقنطرة فم جنابية ميت معاند بذات الموقع وذلك بتكلفة اجمالية 3 مليون جنيه لتحسين حالة الرى بزمام ٣ الاف فدان، تفقد الانتهاء من أعمال كوبرى الدراسات ك ٣٧. ٠٠٠٩ علي ترعة المنصورية بتكلفه ١٦.٢ مليون جنيه والتي نفذه قطاع التوسع الافقي والمشروعات بالوزارة بتمويل من المحافظة يهدف الكوبرى الذى تم الانتهاء من تنفيذه نهاية يناير ٢٠١٨ الي تحسين الحالة المرورية وانشاء محاور مرورية جديدة لمدينة المنصورة حيث يبلغ عرض الطريق ١٢ م فضلا عن كونه مجهز بجزء متحرك لتسهيل الملاحة النهرية علي ترعة المنصورية.

وتفقد محافظ الدقهلية، وزير الري، الاعمال الجاري تنفيذها على فم ترعة الشرقاوية بتكلفه ١٠ مليون جنيه بتمويل من وزارة النقل لرفع الكفاءة المرورية لمدينة المنصورة وتحسين حالة الرى لزمام ١٧ الف فدان حيث من المقرر الانتهاء من تنفيذ الاعمال خلال شهر مارس ٢٠١٩، كما تفقدا الاعمال الجارية بالموقع الخاص بحجر اساس عدد 4 مراسي للأتوبيس النهري لمدينة المنصورة علي مجرى نهر النيل بفرع دمياط بتكلفة حوالي ٢١ مليون جنيه في اطار المخطط الخاص بتفعيل منظومة النقل النهري والتنمية السياحية من ناحيه ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع بنهاية شهر يناير ٢٠١٩، وقال الوزير  بانه سيتم  الاستفادة من مسطح جسر النيل بهذه المنطقة لتكون ممشي ومتنفس حضاري لأهالي المنصورة.

كما تفقد الشعراوي، عبد العاطي، إحدى المناطق التجريبية الخاصة لبعض المنتفعين لزراعة الارز بطريقة الشتل علي صواني حيث افاد المنتفعين ان الطريقة الجديدة توفر ٢٥% من استهلاك المياه وتختصر وجود المحصول في الارض شهرا عن طريقة الشتل التقليدية مع زيادة انتاجية الفدان كما اوضح المنتفعين ان شتل قيراط واحد يكفي لزراعة ٧ افدنه (سبع اضعاف الطريقة التقليدية).

وافتتح محافظ الدقهلية، وزير الري، بافتتاح محطة صرف رقم (٢) بطريق رافد جمصه بإجمالي تصرف ٢.٦ مليون متر مكعب /يومي من خلال عدد ٦ وحدات رفع قدرة الواحدة ٤.٥ م  حيث يبلغ تكلفة المحطة ٩٢ مليون جنيه والذي يخدم صرف زمام ٦٣ الف فدان بمحافظة الدقهلية.

حضر الزيارة المهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير المساعد، المهندس سعد موسي، وكيل وزارة الري، المهندس محمد عبد الله، وكيل وزارة الزراعة، حسام عبد اللطيف، رئيس حي شرق، محمد الشيوي، رئيس مركز بلقاس، المهندسة سحر لطفي، رئيس مدينة جمصة، عطيات محمود، رئيس مركز أجا، نواب البرلمان بالمحافظة، القيادات التنفيذية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35040489
تصميم وتطوير